الدخل السلبي حقيقة أم خيال ؟

SIMOTekh
By -

الدخل السلبي حقيقة أم خيال؟







الدخل السلبي ! 

هل هناك شيء أفضل من كسب المال أثناء النوم؟



الذي لا يريد كسب المال دون بذل جهد لذلك؟ هناك العديد من الأنظمة والشركات التي تعدك بأن تكسب آلاف الدولارات شهريًا


دون القيام بأي شيء تقريبًا. كما كنت قد خمنت .ولكن هذا لا يعني أن الدخل السلبي غير موجود. راجع القائمة أدناه واعرف الخيارات المتاحة أمامك وما هي أفكار 


الدخل السلبي المربحة حقًا والتي يمكن أن تجلب لك دخلاً جيدًا.



الدخل السلبي حقيقة أم خيال ؟ 


الدخل السلبي حقيقة أم خيال ؟ 





- ما هو الدخل السلبي؟


قبل الدخول في التفاصيل ، دعونا نلقي نظرة على تعريف الدخل السلبي .


"الدخل السلبي هو مبلغ من المال يتم استلامه عادة (ولكن ليس دائمًا) بشكل منتظم دون بذل أي جهد يذكر. "


تبدو جيدة حتى الآن؟ هذا اكيد. لكن ضع في اعتبارك أنه لا يوجد دخل سلبي ، قد يأتي في مثل هذه الحالة ،طبعا يجب أن تعمل دائمًا. 



في البداية ، عليك القيام بالكثير لإنشاء تدفق الدخل السلبي  / أو يجب عليك الاستثمار بانتظام على الأقل في القليل من الوقت أو الجهد أو المال للحفاظ على هذا الدخل. 


لاتنخدع بوهم عدم القيام بأي شيء وتلقي الأموال. لن يحصل مثل هذا الأمر. 


كسب المال دون بذل الكثير من الجهد مع هذه الأفكار الرائعة تحصل على الدخل السلبي . 

الآن دعونا نتحدث عن الجزء المثير للاهتمام . نظرًا لوجود العديد من الطرق لتوليد التدفقات المالية الحالية ، فقد صممت لك أفكار لتدفق الدخل السلبي . 



الحصول على أموال مقابل أنشطتك اليومية ربما هذا هو نوع الدخل السلبي الذي يدور في ذهن معظم الناس ويرغبون في تحقيقه. مع فرص الدخل هذه ، فإنك تفعل الأشياء ذاتها التي تقوم بها إلى حد كبير وتتقاضى أجراً مقابل ذلك. قد يصبح الأمر أسهل من ذلك.


الجانب السلبي الوحيد هو أنك لن تغتني بهذا. حسب مستوى نشاطك ، يمكنك كسب بضع مئات من الدولارات شهريًا. من المؤكد أنها أموال جيب إضافية ، لكنها لن تكون كافية لحياة سعيدة . 


- الحصول على أموال للشراء عبر الإنترنت : 


إذا كنت مثلي ، فأنت تشتري الكثير من الأشياء عبر الإنترنت ، معظمها من Amazon ، صدق أو لا تصدق ، ولكن يمكنك في الواقع الحصول على المال للقيام بذلك ، مواقع الويب مثل Ebates تتعاون مع بائعي التجزئة المشهورين ، مثل Walmart أو Amazon ، وتقدم لك ما يصل إلى 10٪ من المال . 


كل ما عليك فعله هو التسجيل في Ebates والنقر على الروابط المقدمة للدخول إلى المتجر الذي تختاره. هذا كل شيئ. سوبر سهلة ، بالتأكيد السلبي ويستحق كل هذا العناء. حتى إذا كنت تتسوق عبر الإنترنت فقط من وقت لآخر ، يجب عليك التحقق منها لأنها تقدم أيضًا خصومات ، وأحيانا استرداد نقدي يصل إلى 40٪ في أكثر من 2،500 متجر ..


- الحصول على أموال للبحث في الويب :



يعد استخدام منصات مثل Swagbucks أو InboxDollar طريقة أخرى بسيطة للغاية لتوليد دخل سلبي دون المبالغة في ذلك. في كل مرة تقوم فيها بالبحث على الويب باستخدام وحدة التحكم في البحث الخاصة بهم (شبيهة جدًا بـ Google) ، يتم الدفع لك. 


وهي تقدم أكثر من ذلك: في كل مرة تشعر بالملل ولعب لعبة مقترحة عبر الإنترنت ، يتم الدفع لك ، وفي كل مرة تقرأ فيها رسائل البريد الإلكتروني أو تتسوق عبر الإنترنت ، تعود الأموال فورًا. 


- الحصول على أموال بمشاهدة أشرطة الفيديو : 


ليلة الأحد ، كل ما تريد القيام به هو مشاهدة التلفزيون؟ توجه إلى Swagbucks. 


لماذا؟ لأنه في كل مرة تشاهد فيها مقطع فيديو على موقعه ، تحصل على مبالغ


. مقاطع الفيديو هذه عمومًا تحتوي على الأخبار ثم إلى الرياضة إلى مقاطع الفيديو الدعائية. كل هدا سهل طبعا !


- الحصول على أموال للتسوق : 


لا يمكنك فقط استرداد الأموال من خلال عمليات الشراء عبر الإنترنت ، ولكن أيضًا عند شراء المنتجات محليًا. كل ما عليك فعله هو إضافة ما تريد شراءه في تطبيق Ibotta ، والتسوق والتقاط صورة لإيصالك ، في أقل من 48 ساعة ، ستحصل على مبلغ معين في حسابك في Ibotta . 



يوجد أكثر من 300 متجر شريك ، على سبيل المثال Walmart أو 7-Eleven أو Best Buy أو Homeland ، والتي تتيح لك الاختيار من بين مجموعة واسعة. 



- الحصول على أموال للمشي وممارسة : 


المشي الخاص بك في الصباح أو الركض بسرعة في المساء والحصول على أموال مقابل ذلك! هل هذا الأمر مجنون؟ ولكنه صحيح. تطبيقات مثل Sweatcoin أو HealthyWage تدفع لك مقابل كل خطوة تقوم بها وكل رطل من الدهون التي تخسرها. أليس رائعًا لحسابك المصرفي وأيضًا على صحتك. 



- الحصول على أموال لتناول العشاء مع الأصدقاء : 


هل تحب الخروج لتناول العشاء؟ إذا كان الأمر كذلك ، تابع وتنزيل تطبيق Seated. في كل مرة تستخدم فيها التطبيق لإجراء حجز في أحد المطاعم ، تتلقى رمز هدية بقيمة 15-50 دولارًا لماركات مثل Amazon أو Starbucks أو Lyft. نعم من فضلك ! 


- الحصول على أموال لاستخدام بطاقات الائتمان : 


في كلتا الحالتين ، إذا كان عليك استخدام بطاقة ائتمان لعمليات الشراء الخاصة بك ، فلماذا لا تستخدم بطاقة تعطيك استردادًا؟ تحصل بعض بطاقات الائتمان على 1٪ إلى 5٪ من الأموال التي أنفقتها على استخدامها. بهذه السهولة. يمكنك الحصول على عروض جيدة ، على سبيل المثال ، Chase Sapphire Preferred أو Chase Freedom Unlimited. 




 مئات الدولارات دون بذل الكثير من الجهد :


- إنشاء وبيع الأشياء :


هذا النوع من الدخل السلبي يتطلب منك استثمار قدر لا بأس به من الوقت (وأحيانًا المال) في البداية. بمجرد أن تحدد فكرتك وتعمل بشكل صحيح ، ستحتاج إلى القليل من الصيانة للمحافظة عليها.


- بيع الكتب أو الكتب الإلكترونية : 


طريقة شائعة جدًا لإنشاء دخل سلبي. قم ببحثك واكتشف المنافذ العصرية بشكل خاص في الوقت الحالي والموضوع الذي لديه إمكانات كافية للبيع بشكل جيد. 

اكتب كتابا بنفسك أو اجعل كاتب للمحتوى يفعل ذلك من أجلك. لا تقلق ، فلا يجب أن يكون أطول كتاب على الإطلاق. إذا تمكنت من الحصول على محتوى جيد في 30 صفحة ، فستصل للدخل السلبي أيضًا. 


يمكنك الآن نشره (يعد النشر المباشر إلى Amazon Kindle أحد أسهل الطرق) والترويج له على وسائل التواصل الاجتماعي أو على مواقع ويب معينة حتى يتمكن مؤلفو الكتب الإلكترونية من الحصول على تقييمات جيدة. بمجرد تعريف كل شيء . 


كل ما عليك فعله هو تحديث المحتوى بشكل متكرر ، إذا لزم الأمر ، والترويج له.




سوف تكسب المال الآن في كل مرة يشتري شخص ما كتابك.


- بيع الكتاب الصوتي : 



بما أنك استثمرت الكثير من الوقت في كتابة كتاب ، فلماذا لا تصنع نسخة صوتية أيضًا؟ يمكنك إما تسجيلها بنفسك أو استئجار كاتب حر للقيام بالعمل نيابة عنك. كما هو الحال في صناعة الكتاب الإلكتروني ، عليك فقط تنزيله ، على سبيل المثال على Amazon ، وجمع الرسوم في كل مرة يشتريها شخص ما.






أتمنى أن تنتشر هذه الثقافة في عالمنا العربي ، الأمر الذي سيفتخ الباب للكثير من الكتاب المغمورين و الموهوبين للظهور إلى العالم و نشر مواهبهم . 






- التصميم والطباعة على التيشورتات :


القمصان والأكواب ... قائمة المنتجات ذات الأنماط المخصصة طويلة جدًا. هل تريد أن تحذو حذوها وكسب المال مع ذلك أيضا؟ كل ما عليك فعله هو تحميل التصميم الخاص بك إلى Amazon Merch وهم يعتنون بالإنتاج والتعبئة والتسليم . 



أو استخدم مواقع مثل Café Press. في كل مرة يتم بيع التصميم الخاص بك ، يمكنك كسب الإتاوات. 



كلما أتقنت وأبدعت في هذا المجال جيدا من المؤكد أنه سيدر عليك دخلا لا يمكنك تخيله ، 


- بيع الدورات على الانترنت : 



هل أنت خبير في مجال معين؟ يمكن أن تكون مدونات ، صور فوتوغرافية ، أو أي خيار آخر. إذا كان الأمر كذلك ، يمكنك إنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت يمكن أن تستند إلى مقاطع فيديو توضيحية أو نص مكتوب. قم بتنزيله على منصات مثل Udemy وابدأ الترويج. بمجرد أن يصبح كل شيء في مكانه ، سوف تكسب المال لكل دورة تباع. 


- البيع والترخيص لصورك : 



إذا كان لديك موهبة للتصوير الفوتوغرافي ، فلماذا لا تبيع صورك ؟ ربما لديك صور لمناظر طبيعية مثيرة للإعجاب فاذا كنت متخصص في هدا المجال قم بتنزيلها على مواقع مثل Shutterstock واحصل على المال في كل مرة يقوم الناس بتنزيلها. 


- صناعة التطبيقات - الجوال :


إذا كنت مبرمجا فأنت تعرف من أين الطريق إلى ذلك . إما بالعمل على تطبيقاتك الخاصة و رفعها على متجر جوجل بلاي للأندرويد و متجر آبل للآيفون .



اذا لديك فكرة جيدة لتطبيق مفيد و ممتع؟ يمكن أن تكون لعبة أو تطبيق مواعدة أو تطبيق طبخ أو لياقة بدنية أو تطبيق سفر أو أموال أو أي شيء يمكنك التفكير فيه. الفرص لا حصر لها تقريبا. مرة أخرى ، بمجرد إنشاء التطبيق والترويج له ، يمكن أن يكون مصدرًا مربحًا للدخل السلبي.



ولا تخف إذا لم تكن تعرف كيفية تطوير تطبيق ما. هناك الكثير من المستقلين الموهوبين الذين يسعدون بمساعدتك أو يمكنك استخدام برنامج معين مثل iBuildApp للقيام بذلك بسهولة بنفسك. 


- التسويق عبر الإنترنت : 



حسنًا ، التسويق عبر الإنترنت مجال ضخم . لحسن الحظ ، هناك أيضًا بعض الطرق لتوليد دخل سلبي عبر الإنترنت من خلال التسويق. هنا الأكثر شعبية:



- التسويق بالعمولة : 


بمعنى آخر: أنت تروج لمنتجات أو خدمات أشخاص آخرين وتتلقى مكافأة ( عمولة) إذا قام شخص ما بشرائها بفضل جهودك.



1- من الطرق الشائعة لاستخدام التسويق بالعمولة استخدام مدونة. تنصح القراء بقراءة بعض المنتجات ، وإذا قاموا بشرائها بعد النقر على الرابط الذي تقدمه ، فستحصل على المال. 


2- لا تحتاج إلى امتلاك مدونة لاستخدام التسويق بالعمولة . يمكنك أيضًا تخصيص موقع ويب كامل للمنتجات التابعة لك . 



 وهي وسيلة رائعة لتحقيق دخل سلبي. فكر في عناوين المقالات مثل "أفضل 5 كاميرات سفر" أو "أفضل 10 صناع عصير" أو شيء من هذا القبيل. الفرص لا حصر لها تقريبا. 






3 - ولكن التسويق بالعمولة  يعمل حتى من دون موقع على شبكة الإنترنت. يمكنك ، على سبيل المثال ، الترويج لمنتج على Instagram وإدراج رابط التابع الخاص بك في ملف تعريف Instagram الخاص بك. 













يمكنك أيضًا الترويج للعناصر الموجودة على Pinterest واضافة الروابط الخاصة بك مباشرة إلى تاجر التجزئة. 







- الاعلانات :









إذا كان لديك موقع ويب للتسويق أو مدونة تابعة ، فيمكنك أيضًا استخدام الإعلانات لتوليد دخل إضافي. هناك العديد من الشركات التي يمكنك استخدامها ، مثل Google Adsense أو Mediavine. لمزيد من الزوار لديك ، والمزيد من المال يمكنك كسب.








- يوتيوب أشرطة الفيديو : 




هناك طريقة رائعة أخرى لتحقيق الدخل السلبي وهي استثمار مقاطع فيديو YouTube. وفي كلتا الحالتين ، إذا كنت من مدوّني الفيديو وتحميل مقاطع فيديو جديدة بانتظام أو تلك التي تحظى بشعبية كبيرة بالفعل على النظام الأساسي ، يمكنك تشغيل الإعلانات قبل نشر الفيديو الخاص بك والحصول على أموال مقابل ذلك. 




مرة أخرى ، يجب أن يكون لديك الكثير من وجهات النظر لكسب الكثير من المال مع هذا. لكن على أي حال ، إذا كنت نشطًا على YouTube ، فلماذا لا تكسب القليل من الدولارات الإضافية؟ 



- التدوين / المواقع : 

أياً كانت قائمة أفكار الدخل السلبية التي تفكر فيها ، أراهن أن 98٪ منهم يعتبرون التدوين مصدرًا رائعًا للأموال. لذلك دعونا نرى كيف يمكنك تحقيق الدخل من المدونات أو المواقع. 



- المدونات العامة : 



الكلاسيكية. إن بدء مدونة يبدو سهلاً للغاية ، لكن يمكنني أن أضمن لك أنه ليس كذلك. في البداية على وجه الخصوص ، يجب أن تستثمر ساعات لا تحصى  لجلب الزوار العاديين حتى تتمكن من استثمارها. 



ومع ذلك ، هناك العديد من الطرق لتوليد الدخل من المدونة ، كما ذكرنا سابقًا ، 


بمجرد تشغيل كل شيء ، يمكن أن يجعلك الآلاف والآلاف من الدولارات شهريًا. اكتشف نجوم التدوين مثل ميشيل  والاستفادة من خبراتهم. 


نصيحة إضافية: إذا كنت لا ترغب في استثمار الوقت اللازم لإنشاء مدونة جديدة ، فيمكنك أيضًا شراء مدونة حالية و "الاحتفاظ بها" فقط لإنشاءها لتوليد دخل مستمر. 


- إعادة بيع المدونات : 


ماذا عن هذا: مدونتك قيد التشغيل ويمكنك الآن بيعها مقابل مبلغ كبير من المال الإضافي. أو يمكنك شراء مدونة وتحسينها قليلاً ثم بيعها مرة أخرى وتحقيق ربح. بمجرد أن تصبح خبيرًا صغيرًا في مجالك ، يمكنك زيادة قيمة المدونة دون صعوبة كبيرة. 



قد لا يكون هذا الخيار سالبًا تمامًا ، ومع ذلك ، فقد يكون مربحًا جدًا إذا تم تنفيذه بشكل صحيح. انتقل إلى مواقع الويب مثل Flippa لشراء وبيع المدونات. 



- إعادة بيع المجال : 


بنفس الطريقة ، حيث يمكنك إعادة بيع مدونة ، يمكنك أيضًا إعادة بيع اسم مجال. نظرًا لوجود عدد محدود من أسماء النطاقات الشائعة ، يمكنك الحصول على أموال إضافية كثيرة منها. والفكرة هي معرفة الأسماء التي ستكون في ارتفاع الطلب وشرائها. يمكنك بعد ذلك بيعها على الفور أو الانتظار لبعض الوقت حتى يصل الاتجاه أو الاتجاه المتخصص إلى ذروته. 


ومع ذلك ، يجب أن تقوم بأداء واجبك وابحث عن منافذ مربحة حتى لا تشتري مجالات غير ضرورية. مرة أخرى ، Flippa هي منصة رائعة لبيع وشراء المجالات. 


- الأعمال الآلية : 

هناك المزيد من الطرق لتوليد دخل سلبي مرتفع على مستوى احترافي للغاية. تحقق من هذه: 

- Shopify : 



هل سمعت Shopify؟ ما عليك القيام به هو إنشاء متجر على الإنترنت ، على سبيل المثال مع Shopify ، ثم بيع المنتجات. لست مضطرًا إلى إنتاج هذه المنتجات أو امتلاكها أو تخزينها بنفسك ، لكن دع الشركة المصنعة أو تاجر تجزئة آخر يتعامل مع الخدمات اللوجستية. 

بمجرد تشغيل متجرك ، لم تعد بحاجة إلى قضاء كل وقتك فيه ، يمكنك التركيز فقط على التسويق. 

من يقول إن عليك بدء عمل تجاري جديد لكسب دخل سلبي؟ ربما لديك بالفعل عمل قيد التشغيل وهل يمكنك الاستعانة بمصادر خارجية لمعظم العمل؟ ستعلمك كتب مثل Virtual Freedom لكريس دوكر كيفية العثور على أشخاص وتدريبهم على مهامك المهنية. هذا يمنحك المزيد من الحرية للقيام بأشياء أخرى. 


كسب المال، affilliation 





- الاستثمار : 





إذا كان لديك حاليًا أموال لا تحتاجها ، فيمكنك أيضًا استثمارها. يمكن أن تجعل الكثير من المال على المدى الطويل دون أي عمل من جانبك. لكن ضع في اعتبارك أن أي نوع من أنواع الاستثمار ينطوي على مستوى معين من المخاطرة. 


- تمويل العقاري الجماعي : 


من منا لا يحلم بشراء منزل جميل أو شقة جميلة ، واستئجارها وكسب الكثير من المال معها (لا أستطيع أن أكون الوحيد!)؟ ولكن لأن العقارات ليست رخيصة ، فإن معظم الناس لا يستطيعون تحمل هذا الاستثمار.




وذلك عندما يأتي التمويل الجماعي. استكشف منصات مثل Fundrise أو Realty ، حيث تبدأ استثماراتك بمبلغ 500 دولار أو 1000 دولار على التوالي. 



- الاستثمار في العملات المشفرة : 



هل تساءلت يومًا ما إذا كان عليك الاستثمار في عملات البيتكوين؟ حسنًا ، لا أستطيع أن أخبرك إذا كان ينبغي أو لا. ولكن في الواقع ، هناك الكثير من الناس الذين كسبوا الكثير من المال مع هذا. 


بالتأكيد نرى ما هي العملات المشفرة الأخرى الموجودة وتعلم كيفية الاستثمار بالطريقة الصحيحة. 





- استئجار أشياء أخرى : 





أعرف أن هذا القسم الأخير هو ما تفعله عبر الإنترنت. ولكن لا تزال هذه أفكار جيدة للدخل السلبي ، لذلك ربما يمكنهم العمل من أجلك أيضًا. 




- استئجار غرفة بمنزلك : 



هل لديك غرفة  فارغة  في منزلك أو شقتك؟ إذا كان الأمر كذلك ، فلماذا لا نستأجرها ؟ لا يجب أن تكون على مدار السنة. ربما يكون لمدينتك  مواسم شهيرة مثل المهرجانات أو معارض تأتي الية العائلات من خارج المدينة نهاية الاسبوع , ربما يكون موقعك مكان رائع لقضاء عطلة الصيف ؟ هذا مايساعدك باستئجاره هذه الغرفة المفروشة  لبضعة أيام  وكسب المال بسهولة. استخدم منصات مثل Airbnb أو EasyRoommate للعثور على المستأجرين. 



- استئجار سيارتك / دراجة نارية : 



إذا كان لديك سيارة أو دراجة نارية لا تستخدمها 7 أيام في الأسبوع ، فيمكنك أيضًا استئجارها. ستندهش من حجم الأموال التي يمكن أن تجنيها من الأماكن الشعبية. استخدم منصات مثل HyreCar لمطابقة المستأجرين المحتملين. 







- أدوات الإيجار : 



كما لاحظت ، يمكنك ان كنت حرفيًا تأجير كل ما تملكه لأشخاص آخرين يحتاجون إليه من وقت لآخر. الأدوات الرفية هي مثال آخر رائع. هل لديك مثقاب ، منشار كهربائي ، رف دراجة أو غسالة الضغط؟ ضعه على مواقع الويب مثل Craigslist أو RentMyItems وكسب المال بسهولة. 




- استئجار سيارة للمساحة الإعلانية : 



ولجميع أولئك الذين يمتلكون سيارة ويقودونها كثيرًا ، يمكنك استئجار سيارتك لمساحة إعلانية. الحصول على إعلان عشوائي على ذلك والقيادة كما تفعل عادة. فقط احذر من دفع أي شيء مقدمًا ، حيث يوجد العديد من الخدع في هذا المجال. اكتشف الشركات الشرعية مثل Carvertise أو Autowrapped أو Pay me for Driving.

- هل الدخل السلبي ممكن ؟ أنت تراهن !










أوه ، يا لها من قائمة ! يمنحك هذا الكثير من أفكار الدخل السلبي التي يمكنك اختبارها ، وبعض الخيارات تتطلب منك فقط تنزيل تطبيق واستخدامه للتسوق أو مشاهدة مقاطع الفيديو ، وهناك طرق أخرى تتطلب منك الاستثمار في شيء ما لا يزال البعض الآخر يطلب منك العمل القليل في البداية. 




الذهاب مع ما تشعر به أكثر راحة. حتى لو كنت تكسب فقط 300 دولار في الشهر ، فإنه يعمل على 3600 دولار في السنة! بالتأكيد يستحق القليل من الجهد. 


لا أحتاج أن أخبرك أن كل هذه المجالات تحتاج مهارة و علم ، و لا وجود لشيء سهل . إذا أردت حقا أن تنهض بمستواك المادي فعليك السعي و العمل على تحسين مهاراتك فكما ترى يا صديقي الفرص لا حدود لها ، و ما عرضناه في هذه المقالة ليس إلا قطرة في بحر من الفرص التي لا تنتهي .

أن كان لك أي أفكار للدخل السلبي و لم نتطرق لها لا تنسى أن تشاركنا إياها في التعليقات و أرجو لك كل التوفيق .

لمزيد من المعلومات أضعط هنا :


تعرف على المقال الاكثر مصداقية في المحتوي العربي حول : أفضل 5 طرق لزيادة الأرباح Adsense :

Tags: