5 نصائح لكتابة مشاركات المدونة القابلة للقراءة .

FATOCHA
By -
1
5 نصائح لكتابة مشاركات المدونة القابلة للقراءة.

يمكن أن تكون القراءة من شاشة صعبة ، لذا إذا كنت تريد أن يقرأ الأشخاص منشور المدونة بالكامل ، فيجب أن تكون سهلة القراءة. سيوفر لك ذلك المزيد من الزوار العائدين ومعدل تحويل أعلى. يمنحك هذا المنشور خمس نصائح رئيسية حول كيفية تحسين سهولة قراءة مقالاتك.

وتساعدك على تحسين سهولة قراءة محتوى موقع الويب الخاص بك.





ركز على جمهورك.
تذكر أهم نصيحة يمكنني تقديمها لك: تأكد من نصك في المستوى المناسب لجمهورك . إذا كنت تكتب عن LEGO وكان المحتوى الخاص بك موجهًا للأطفال ، فيجب أن يكون من السهل قراءته. ولكن ، إذا كان جمهورك من العلماء الحاصلين على درجة الدكتوراه ، فقد يكون نصك أكثر صعوبة وسيظل مناسبًا. وبالتالي ، يجب النظر إلى النصائح الخمس أدناه على أنها إرشادات. بالنسبة لبعض الجماهير ، يمكن جعل النص أكثر بساطة ، بينما بالنسبة إلى جماهير أخرى ، ستكون القواعد صارمة بعض الشيء. إذا كنت ترغب في الغوص بشكل أعمق في فن كتابة النصوص لكل من الأشخاص وكبار المسئولين الاقتصاديين.

نصيحة 1: اكتب فقرات واضحة.
تأكد من كتابة فقرات واضحة. بالنسبة إلى منشور المدونة ، نوصيك دائمًا ببدء فقرة تحتوي على الجملة الأكثر أهمية ، ثم شرح هذه الجملة أو شرحها بالتفصيل. هذا يساعد القارئ على فهم مفهوم مقالك ، فقط من خلال قراءة الجملة الأولى من كل فقرة. تأكد من أن فقراتك ليست طويلة جدًا (7 أو 8 جمل طويلة جدًا).


نصيحة 2: اكتب جمل قصيرة.
حاول كتابة جمل قصيرة. الجمل الأقصر أسهل في القراءة والفهم من الجمل الأطول. أيضًا ، من المحتمل أن ترتكب أخطاء نحوية أقل لأن جملك لطيفة وقصيرة. نعتبر أن الجمل التي تحتوي على أكثر من 20 كلمة طويلة جدًا. إذا كنت تكتب باللغة الإنجليزية ، فتأكد من أن لديك فقط بضع جمل مكونة من 20 كلمة أو أكثر في منشور للمدونة ، ولكن لكل لغة حدودها الخاصة. تأكد أيضًا من أن الفقرات لا تحتوي على أكثر من جملة واحدة طويلة.


نصيحة 3: الحد من الكلمات الصعبة.
الحد من استخدام الكلمات التي يصعب قراءتها. تذكر أن القراءة من شاشة أصعب على الجميع. تعتبر الكلمات التي تحتوي على أربعة مقاطع أو أكثر صعبة القراءة ، لذا تجنبها كلما أمكن ذلك.

بالطبع ، في بعض الأحيان ، يكون منشور مدونتك حول شيء يصعب تفسيره أو يتطلب مفردات أكثر تقدمًا. على سبيل المثال ، كتبت منشورًا عن الرسوم التوضيحية . تحتوي كلمة "الرسوم التوضيحية" على أربعة مقاطع صوتية ويمكن اعتبارها كلمة صعبة ، ولكن لا يزال يتعين علي استخدامها (وفي كثير من الأحيان أيضًا). في مثل هذه الحالات ، تأكد من أن جملك وفقراتك ليست طويلة جدًا ، وسيظل قراءك على ما يرام!

على صعيد جانبي ، ما لم تكن تركز على سوق متخصصة ، فإن الكلمات الصعبة عادةً ما تكون كلمات تركيز أساسية أقل فائدة للصفحة. في المثال أعلاه ، قد تكون "الصور"خيارًا أفضل. تذكر أن أهم شيء هو أن كلمتك الرئيسية المركزة تناسب موضوع المنشور. البحث السليم عن الكلمات الرئيسية يمنحك بدائل أفضل للكلمات الرئيسية الصعبة.

نصيحة 4: استخدام كلمات الانتقال.
يمكنك جعل كتابتك أكثر قابلية للقراءة من خلال استخدام كلمات انتقال مناسبة (أو كلمات إشارة - نفس الشيء). الكلمات الانتقالية هي كلمات مثل "الأكثر أهمية" أو "لأن" أو "لذلك" أو "إلى جانب ذلك". أنها تعطي التوجيه لقرائك. تعطي هذه الكلمات إشارة إلى ظهور شيء ما: إذا كان تلخيصًا ، فسوف تستخدم "الأول" ، "الثاني" ، "الثالث" ، وما إلى ذلك. إذا كنت تريد المقارنة ، فسوف تكتب "نفسه" ، أقل "،" بدلاً من ذلك ، "أثناء" أو "إما". إذا كنت ترغب في الاستنتاج ، فستستخدم "وبالتالي" أو "بالتالي" أو "لذلك".

استخدام الكلمات الانتقالية يشبه إلى حد ما وضع الاسمنت بين الجمل. تصبح العلاقة بين جملتين واضحة من خلال استخدام الكلمات الانتقالية. سوف يفهم القراء المحتوى الخاص بك بشكل أفضل إذا كنت تستخدم هذه الأنواع من الكلمات بشكل صحيح.


نصيحة 5: استخدام الاختلاف!
لكي تكون القطعة جذابة للقارئ ، يجب أن تكون متنوعة - يجب أن تحاول تجنب التكرار واهتزاز الأشياء قليلاً! قم بالتبديل بين فقرات وجمل أطول بفقرات أقصر وحاول استخدام المرادفات إذا كنت تميل إلى استخدام كلمة معينة في كثير من الأحيان. يستخدم بعض الأشخاص الكلمات "و" أو "كثيرًا". قد يؤدي خلط هذه الكلمات بكلمات مثل "أيضًا" أو "علاوة على ذلك" إلى جعل كتابتك أكثر جاذبية - وأكثر قابلية للقراءة أيضًا.



استنتاج

إذا كنت تريد أن يصل القراء إلى نهاية منشور المدونة الخاص بك ، فتأكد من سهولة قراءة النص. لا تجعل النص أكثر صعوبة مما لديك. تجنب الجمل الطويلة وكتابة فقرات واضحة. يمكن أن تساعدك أدوات مثل Grammarly و Hemingway في كتابة نص أكثر قابلية للقراءة. فستحصل على فحص لمحتوياتك أيضًا ، حتى تتمكن من التحقق مما إذا كانت كتاباتك صديقة لكبار المسئولين الاقتصاديين وقابلة للقراءة في نفس الوقت!



لمزيد من المعلومات أضعط هنا :
تعرف على المقال الاكثر مصداقية في المحتوي العربي حول :
Tags:

إرسال تعليق

1تعليقات

إرسال تعليق