كيفية تحسين أسلوبك في الكتابة: 6 نصائح لكتابة نص جذاب

FATOCHA
By -
0
 6 نصائح لكتابة نص جذاب.

البعض من المدونين، يمكنهم كتابة نص جذاب وممتع وقابل للقراءة في غضون دقائق. وهناك آخرون يفتقرون إلى تلك المهارة. لسوء الحظ ، سيكون لديهم المزيد من الصعوبات في الحفاظ على الزوار على موقعهم على الإنترنت. ولكن ، في حين أن الكتابة الجذابة هي في حد ذاتها مسألة موهبة ، إلا أن الممارسة بالتأكيد تساعد! في نشر المدونة، في هذا المقال سأقدم لكم ست نصائح لتحسين نمط النص والتأكد من أن محتوى موقع الويب الخاص بك جذاب وحصري .

كيفية تحسين أسلوبك في الكتابة: 6 نصائح لكتابة نص جذاب    
1. اقرأ كثيرا :

إذا كنت ترغب في تطوير أسلوب الكتابة الجذابة ، يجب عليك قراءة الكثير. لا يهم إذا كنت تقرأ الروايات والمدونات والمجلات والصحف وما إلى ذلك. 
القراءة بانتظام هي خطوة أساسية نحو تحسين كتاباتك. 
أولاً ، سوف تعلمك القراءة كيف يقوم الآخرون بتكوين جملهم وبناء فقراتهم، وإذا قرأت كثيرًا ، فسوف تتعلم كيفية استخدام أغلب الاستراتيجيات وكيف تلعب مع اللغة من خلال أمثلة واقعية. 

أخيرًا ، الكثير من القراءة تجعلك تطور الشعور الغريزي حول ما يجعل النص قابلاً للقراءة بشكل جيد. وستكون مصدر إلهام لكتابة مقالاتك الرائعة والحصرية في أي وقت من الأوقات!


2. اتخاذ قرار رسمي أو غير رسمي :
معظم النصوص على شبكة الإنترنت ليست رسمية للغاية. التدوين يسمح خاصة بأسلوب غير رسمي. ومع ذلك ، ليست جميع المدونات متشابهة وليس جميع المدونين متشابهين. لذلك ، ضع في اعتبارك علامتك التجارية وجمهورك واتخاذ قرار رسمي أو غير رسمي لمخاطبة القراء. استخدم أسلوبًا يناسبك أنت ومدونتك وحاول أن تكون مفالاتك منسقة ، وإلا سوف يربك قراءك على الأرجح.

على سبيل المثال ، في مدونة simotekh ، نحاول الكتابة بطريقة متحمسة. نحن جميعًا شباب ، شركتنا صغيرة ومتغيرة باستمرار ونحن متحمسون لما نقوم به. أيضًا ، نعتقد أن الأسلوب المتحمس يناسب جمهورنا. 

3. الذهاب للاختلاف .
لكي يكون النص جذابًا للقارئ ، يجب أن يكون متنوعًا. هذا يعني أنك يجب أن تحاول تجنب التكرار! حاول أن تتناوب الجمل الطويلة مع الجمل القصيرة. تجنب الجمل الطويلة  المعقدة تماما. فقراءتها أحيانا تكون صعبة على الناس. الجمل الطويلة المعقدة تجعل القراءة أكثر صعوبة.

انظر إلى الطريقة التي تتكون بها جملك. محاولة لتبديل تسلسل الكلمات. معظم اللغات تسمح لجميع أنواع الاختلافات في ترتيب الكلمات. على سبيل المثال ، يمكن كتابة جملة مثال: 
simotekh تقدم نصيحة السيو" على أنها "نقدم نصيحة السيو في simotekh ،" وأيضًا "يتم تقديم نصيحة السيو في simotekh. يمكن أن يؤدي التباين في تكوين جملك إلى جعل النص أكثر جاذبية.

حاول استخدام المرادفات إذا كنت تميل إلى استخدام كلمة في كثير من الأحيان. يستخدم بعض الأشخاص الكلمة "و" أو "كثيرًا جدًا". إن استخدام كلمات مشابهة مثل "أيضًا" أو "علاوة على ذلك" أو "أيضًا" يمكن أن يجعل النص أكثر جاذبية.


4. لا تستخدم المفاهيم المجردة.
إذا كنت تكتب مقالًا ، فيجب أن تحاول استخدام مصطلحات واضحة. حاول استخدام الكلمات التي لها معنى للناس ، والكلمات التي يمكن للناس تصورها. تظل الكتابة عن "الموظفين" مجردة بينما الكتابة عن "السكرتير" و "العامل الماهر" لها معنى أكبر. 
يعد "محرك البحث الأمثل" مفهومًا تجريديًا للغاية ، بينما يوضح "الترتيب العالي في Google" على الفور ما تعنيه. 
بالطبع ، تحتاج عادةً إلى استخدام بعض المصطلحات والكلمات المجردة في مدونتك. هذا جيد ، إذن تأكد من شرح هذه المصطلحات باستخدام مصطلحات ملموسة أيضًا. إضافة أمثلة يمكن أن تكون أيضا خدعة.


5. النظر في طرق لتوابث النص الخاص بك
هناك العديد من الأساليب والتقنيات لجعل كتابتك أكثر جاذبية. حتى إذا لم تكن كاتبًا متمرسًا ، فيمكنك استخدام هؤلاء لتوظيف النص قليلاً. كلما مارست الممارسة في استخدام هذه التقنيات ، زادت سهولة الحصول عليها. 

هذه بعض الأمثلة لتبدأ بها:


استخدم الاستعارات.
إذا قلنا أن شخصًا باردًا كالثلج ، فنحن جميعًا نعرف أن هذا لا يعني حرفيًا أن الشخص مصنوع من الجليد. استخدام الاستعارات أو التعبيرات يمكن أن يوضح وجهة نظرك ويجعل النص أكثر متعة في القراءة. يفهم الناس على الفور ما تعنيه ، إذا كنت تستخدم استعارات وتعابير معروفة. لا نذهب بعيدا : من المحتمل أن تؤدي كتابة منشور مدون به 50 استعارة إلى تمديده!


استخدام سرد القصص.
الجميع يحب قصة جيدة ، وربما يتمكن معظم الأشخاص أيضًا من سرد قصة جيدة - خاصةً من تجربة شخصية. فلماذا لا نحاول استخدام قوة القصص في مدونتك؟ يمكن أن يساعد تضمين قصة (ذات صلة) في جذب اهتمام القراء وتوفير المزيد من الوضوح.

جرب الهرم المقلوب.
أسلوب الكتابة المشهور في الصحافة ، باستخدام الهرم المقلوب يعني بشكل أساسي أنك تضع المعلومات الأكثر أهمية في المقدمة. 
يمكنك توصيل رسالتك الرئيسية على الفور وتوضيحها في الفقرات التالية. أصبح أسلوب الكتابة هذا مفيدًا بشكل خاص الآن حيث يتم استخدام محتوى الويب بشكل متزايد للإجابة على كل نوع من الأسئلة التي قد يواجهها الباحث.

6. اطلب رأي صديق لك.
سواء كنت تطلب من شخص ما قراءة النص الخاص بك وتقديم ملاحظات أو استخدام أداة للتحقق من النص الخاص بك: يعطيك  دائمًا منظورًا جديدًا. 
يمكنك مطالبة جارك أو صديقك أو زميلك بقراءة النص قبل نشره على الإنترنت. إذا قدم لك شخص ما ملاحظات (بناءة) ، فسيساعدك هذا على تحسين النص ، وكذلك تحسين مهاراتك في الكتابة.

إذا لم يكن هناك خيار للسماح لشخص ما بقراءة النص ، فهناك أيضًا أدوات (عبر الإنترنت) يمكنها تحليل النص. لقد اكتشفت أداة رائعة حقًا للمساعدة في كتاباتك. يمكنك وضع النص في تطبيق Hemingway (مع إصدار مجاني على الإنترنت) ويقوم بتحليل النص على الفور. إنه يحلل من بين أمور أخرى ما إذا كانت جملك طويلة أم صعبة للغاية.


استنتاج:

بالطبع ، عدد قليل منا فقط يستطيع كتابة الرواية الأمريكية العظمى. بعض الناس يكتبون بسهولة أكثر من الآخرين. ربما يكون تطوير أسلوب كتابة جذاب أصعب من الكتابة في بنية واضحة . ومع ذلك ، مع القليل من الممارسة واستخدام هذه النصائح الستة ، يجب أن يكون الجميع قادرين على كتابة منشور مدونة لائق. 
إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من المساعدة في تحسين المحتوى الخاص بك ، فيجب عليك مراجعة هدا المقال فسوف يعلمك كل ما تحتاج إلى معرفته لكتابة نسخة تحتل المرتبة!



لمزيد من المعلومات أضعط هنا :

تعرف على المقال الاكثر مصداقية في المحتوي العربي حول : تعلم كتابة المقال الحصري:


Tags:

إرسال تعليق

0تعليقات

إرسال تعليق (0)