الفرق بين جوجل ادسنس مستضاف وادسنس عادي ؟

Family Travel
By -
              
                ما هو حساب ادسنس عادي ؟ ومستضاف ؟


- جوجل أدسنس : 



هو برنامج إعلاني تابع لشركة جوجل يسمح لأصحاب مواقع الويب بوضع إعلانات ادسنس علي مواقعهم عن طريقه، والإعلانات تختلف شكلا، إما تكون إعلانات مكتوبة أو إعلانات مصورة أو إعلانات فيديو.


 وهذه الإعلانات تخدم معلنين قد تعاقدوا مع جوجل مسبقا, بحيث يعرض جوجل إعلاناتهم بمقابل مادي يقتسمه جوجل مع أصحاب المواقع او المدونات او القنوات التي تظهر فيها الإعلانات. يتم الدفع للإعلانات إما باحتساب عدد الضغطات التي قام بها الزوار أو باحتساب عدد المرات التي ظهر فيها الإعلان على الموقع المعلن . 




أهلاً ومرحباً بكم زوار مدونة سيمو تكنولوجي :



- ما هو حساب ادسنس عادي ؟ ومستضاف ؟

 الفرق بين حساب جوجل ادسنس العادي و المستضاف ، كلمة عادي و مستضاف قد تكون سمعتها عندما بحث عن شيء يتعلق باليوتيوب او البلوجر او زيادة الارباح ، في هذا المقال ساوضح الفرق بينهم وكذلك بعض شائعات حولهم .


- ما هو حساب ادسنس عادي ؟ 
الحساب العادي هو عندما تنشئ حساب ادسنس عادي يعني عندما يكون عندك موقع الكتروني له اسم دومين مدفوع  ، فتقوم بالتسجيل ويقبل طلبك فعندها يكون حسابك عاديا ، والعادي يتميز بإمكانية اضافة عدد كبير من المواقع المملوكة لك و كذلك لديك الحق بربطه باليوتيوب و البلوجر ذو نطاق مجاني ،

 ولاتحتاج طلب الإدن من جوجل ادسنس وهذه هي الميزة التي يتميز بها الحساب العادي.

- ما هو حساب ادسنس مستضاف ؟

حساب جوجل ادسنس المستضاف هو ذلك الحساب الذي تحصل عليه من برنامج شراكة (بارتنر ) مع اليوتيوب او الحساب الذي تحصل عليه من خلال مدونة البلوجر ذات نطاق مجاني ، وهذا نوع من الحسابات يكون عندك الحق باستعماله اما في اليوتيوب او البلوجر وهذا هو جوهر الفرق بينهما .


سيعرفه الإخوان الذين تحصلوا عليه من خلال يوتيوب بارتنر أي انك تصبح شريك ليوتيوب وعندها تقوم بإنشاء حساب أدسنس عن طريقه وبالتالي يعتبر حسابك مستضاف يعني لن تضهر إعلاناتك سوى في قناتك على اليوتيوب او مدونتك على بلوجر.


- بمعنى اخر:

حساب ادسنس مستضاف بلوجر لا يعمل الا علي مدونة بلوجر فقط اما حساب ادسنس العادي يمكنك العمل به وتركيب اعلاناته علي جميع منتجات قوقل ادسنس حيث يمكنك تركيب الاعلانات علي اي مدونه اخرى ، سواء وورد بريس او غيرها وايضا اي موقع اخر سواء موقع ديناميكي او اي موقع اخر وايضا علي التطبيقات وعلي اي خدمه او منتج من خدمات قوقل ادسنس وحتي علي اليوتيوب من نفس حساب ادسنس Google Adsense.












- ما هو اليوتيوب بارتنر ؟
يوتيوب بارتنر هو برنامج شراكة مع اليوتيوب اي البرنامج الذي يمكنك من ربح من فيديوهاتك ، هذا البرنامج يتوفر للقنوات التى فيها اكثر من 1000 اشتراك و كذلك حقق ازيد من 4000 ساعة من المشاهدات . 

- بمعنى أخر:

اليوتيوب بارتنر هو انه يمكنك ربح المال كما تفعل من موقعك عن طريق قناتك على اليوتيوب نعم لانه عندما تصبح شريك سيقوم يوتيوب بإظهار إعلانات في فيديوهاتك وهكذا تكسب من النقر او الظهور تماما كأي موقع .


لكن يجب على الفيديوهات التي تكون في قناتك من صنعك انت وليست منقولة لانه لا يقبل أي فيديوا منقول او فيه شيئ محمي بحقوق كاغنية أو لقطة او اي شيئ محمي بحقوق الطبع والنشر.


- هل يمكنني ترقية حساب أدسنس المستضاف إلى عادي؟

يمكنك ترقية حسابك على جوجل ادسنس من المستضاف الى العادي من خلال شراء دومين مدفوع وتقدم بطلب لجوجل ادسنس ، عندما يتم قبولك يصبح حسابك العادي الذي كان مرتبط بمدونة مجانية او اليوتوب الى حساب عادي .

- بمعنى أخر:

نعم يمكنك ذالك في أي وقت تريد فقط عليك ان تتوفر على موقع غير مستضاف يعني ليس تابع لجوجل مثل مدونات البلوجر وتدفع طلبك ثم تنتظر ريتما يتم مراجعة طلبك وحتى إن لم تقبل سيبقى حسابك العادي شغال ثم يمكنك المحاولة في اي وقت آخر.


هل أرباح جوجل ادسنس العادي أكثر من الحساب المستضاف ؟


هذه مجرد اشاعة ينشرها المبتدئين في هذا المجال الارباح لا علاقه لها بنوع الحساب ، نفس القوانين التي تسري عليهما ، في بعض الاحيان قد تجد حساب مستضاف به ارباح اكثر من العادي هنا المغزى فقط في عدد زيارات ونقرات على الاعلانات .

- بمعنى أخر:


لا الأرباح ليس لها علاقة بنوع الحساب فقط يعني قد يربح شخص لديه حساب مستضاف أكثر ممن لدي حساب عادي لان لديه زوار كثر ويحصل على نقرات كثيرة والعكس صحيح أيضا ، المغزى ان نوع الحساب لا يؤتر على ارباحك في أدسنس .



اتمنى ان يكون الموضوع نال إعجابكم، لا تنسوا مشاركته لتعم الفائده،






لمزيد من المعلومات أضعط هنا :

تعرف على المقال الاكثر مصداقية في المحتوي العربي حول : حسابي في AdSense  صفر دولار !!!!!!.
Tags: