صياغة منشور مثالي.SEO : دليلك خطوة بخطوة .

FATOCHA
By -
0
كيفية صياغة منشورك المثالي.

هناك بعض الأسئلة الأكثر شيوعًا التي أحصل عليها كمدون على كيفية وطريقة حصولي على حركة المرور إلى المدونة الخاص بي ، وكيف أجعل الناس يبقون لتصفح مقالتي،وكيف أقوم بكل ذلك دون أن أفقد المسار الصحيح للظهور بالصفحات الاولى من البحث. 

إن الحفاظ على المدونة يحثاج الى الكثير من العمل ، ولكن بمجرد أن يؤتي عملك الشاق ثماره ، فإنه بالتأكيد أمر ممتع للغاية. 


صياغة منشور مثالي.SEO : دليلك خطوة بخطوة .



في هذا المنشور ، سأريك استراتيجيتي الخاصة خطوة بخطوة لإنشاء منشور مثالي لمدونتك! 

هناك ثلاث لحظات يمكنك تمييزها عند صياغة منشور المدونة المثالي: قبل النشر ، مباشرة بعد النشر ووقت ما بعد النشر. سنذهب من خلال كل من هذه الخطوات الثلاث! 

1 - قبل النشر.

الخطوة الأولى هي الخطوة الأكثر وضوحًا لكل كاتب محتوى. قبل النشر ، من الواضح أنك تحتاج إلى كتابة النص وتحسينه لمحرّكات البحث



2 - موضوع.

عندما تكون مدونًا ، فأنت غالبًا لا تكتب ما يريد الآخرون معرفته ، بل ما تريد مشاركته من تجربتك. قد يكون من الصعب التركيز على مُحسّنات محرّكات البحث ، حيث غالبًا ما تكتب من تجربتك الخاصة وتركز على المقالات التي تتلائم مع محرّكات البحث. احتفظ بقائمة من الأفكار لنشرها على مدونتك. 




3 - البحث عن الكلمات الرئيسيه.

بعد اختيار موضوعك ، من المهم معرفة ما إذا كنت تكتب فقط للترفيه عن النفس، أو يمكنك إعطاء معلومات لقرائك أيضًا. حتى لو كنت تعتقد أنه يمكنك الترفيه فقط ، فغالبًا ما يكون هناك القليل من المعلومات التي تقدمها لقرائك أيضًا. 


4 - النص وتحسين مشاركتك.


هل تتساءل متى يمكنك البدء في كتابة مقالتك؟عليك البدأ الآن! غالبًا ما أتخطى خطوة البحث عن الكلمات الرئيسية ولكن ثق بي ، هذا لن يفيدك. إذا كنت ترغب في التصنيف في Google ، فإن البحث عن الكلمات الرئيسية مهم للغاية، يمكنك إجراء التحسين بعد أن تكتبت مشاركتك ، ولكنه في بعض الأحيان يكون شاقًا للغاية. 

ألا تفضل التركيز على منشور جديد أفضل من تحسين منشور قديم ؟

اكتب منشور المدونة الخاص بك ولا تنس أن هذا يجب أن يكون بنفس الجودة في بقية مدونتك. ليأتي إليك الناس لأنك صادق جدًا ، فهم لا يريدونك أن تكتب في غدة مجالات حفاظا على ماتعودوه بمنشوراتك وما يجعلهم يقومون بزيارات يومية لمدونتك. بمعنى آخر: أنشئ علامتك التجارية الشخصية وتمسك بها . 


4 - البحث عن الصور.

يفضل بعض المدونين إنشاء صورقبل البدء في كتابة منشورهم. يفضل الآخرون ، مثلي ، الكتابة أولاً ثم العثور على الصور الصحيحة. سواء كنت تستخدم صورًا من الانترنيت أو صورًا خاصة بك ، تأكد من حصولك على صور يمكنك استخدامها أيضًا للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي. حيث يمكنك رؤية ما تبدو عليه الصورعند مشاركة المنشور على Facebook أو Twitter. 


5 - كتابة نصوص للتواصل الاجتماعي.

لا يمكنك فقط تعيين صورة فقط ، بل يمكنك أيضًا كتابة وصف مختلف لـ Facebook و Twitter وpinterest بدلاً من Google. الأشخاص الذين يجدونك عبر Facebook ، غالبًا ما يكون لهم صلة مختلفة بك عن أولئك الذين يجدونك عبر Google. تأكد من أن الوصف يشبه ذلك! 


لقد اتخذت قرارًا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أن أرغب في الترفيه عن الناس ، لذلك أركز أكثر على الأجزاء الممتعة في مشاركات المدونة على وسائل التواصل الاجتماعي. 



فسأخبر متابعي على Facebook على سبيل المثال كيفية تحسين أسلوبك في الكتابة: 6 نصائح لكتابة نص جذاب. بالنسبة إلى Google ، سأركز على سلوك الاثارة وسيظهر ذلك في وصف التعريف أيضًا.

6 - النشر على موقع Pinterest.

لدي علاقة حب حقيقية بين الكراهية Pinterest. على الرغم من أنني أحب الطريقة التي تجلب لي زائرين ، إلا أنني لست شخصًا يتمتع بإنشاء رسومات للمنصة. أنا أحب الكتابة ، وأنا لا أحب تصميم الكثير. كمدون ، عليك تصميم الأشياء أيضًا. أو أن تصبح ثريًا وتستأجر شخصًا للقيام بذلك نيابةً عنك ، فهذا خيار أيضًا! جزء من إعداد منشور المدونة الخاص بك هو تصميم صورة Pinterest. يجب أن يكون لها نسبة 2-3 ، مما يعني أنها رأسية. يأتي Pinterest الآن بميزة مجدولة ، لذا يمكنك جدولة رابط منشورك الخاص قبل نشره ، فقط تأكد من إدخال عنوان URL الصحيح للنشر! 


صياغة منشور مثالي.SEO : دليلك خطوة بخطوة .


7 - SEO- تحسين محركات البحث.

والآن ، الشيء الأكثر رعبا لكل مدون في جميع أنحاء العالم ... أنا فقط أمزح ، هناك أناس يحبون SEO ، بما في ذلك زملائي. أنا اأحبه كثيرا. أنا أحب ذلك عندما يأتي الأشخاص إلى مدونتي عبر Google ، لكنني في أغلب الأحيان : "لا أريد أن أفعل SEO ، أريد أن أكتب". 

يعد تحسين محركات البحث جزءًا كبيرًا من استراتيجية مدونتك. من المهم التحقق من وصف الكلمات المفتاحية الخاصة بمنشورك وبالطبع توزيع الكلمات الرئيسية وتحليل قابلية القراءة. 

كما تعلم على الأرجح ، لا تنسى أن تضيف روابط داخلية وخارجية مناسبة يساعد على تحسين محركات البحث . وتكون مستعد لجدولة منشورك أو نشره . 

يساعدك في هذه الخطوة! 


ملخص. 

لتلخيص جميع الخطوات قبل نشر منشور المدونة: 

1 - اختيار موضوع؛ 

2 - البحث عن الكلمات الرئيسية ؛

3 - اكتب موضوعك ليحمل علامتك التجارية ؛

4 - اصنع صورك .

5 - إنشاء صورة Pinterest الخاصة بك وجدولتها ؛

6 - تحققSEO- تحسين محركات البحث؛

7 - نشر أو جدولة منشورك الجديد.


مرحلة مابعد النشر.

بعد نشر منشورك على مدونتك، يمكنك إما الجلوس وتأمل أن يلتقط الأشخاص أحدث تحفة فنية ، أو أن تصوِّر مدونتك الجديدة رقميًا. إذا كنت تريد الزوار ، آمل أن تكونوا مستعدين لإحداث بعض الضوضاء وإخراج القصة هناك!

1 - مشاركة منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي.

على الرغم من أن وسائل التواصل الاجتماعي مصممة لإبقاء مستخدميها على منصاتهم ، بدلاً من النقر فوق موقع ويب ، فإن متابعيك يحبون الاستماع إليك. خاصة إذا كنت تكتب لجمهورك على حساباتك الاجتماعية المتوسطة ، فمن المهم أن تنشر مشاركاتك على المدونة هناك. هناك مكونات إضافية تدفع منشورات مدونتك إلى وسائل التواصل الاجتماعي بمجرد نشرها. 


على الرغم من أن Pinterest ليس وسيطًا اجتماعيًا ، لكنه محرك بحث مرئي ، إلا أنني أريد مناقشة هذا هنا أيضًا. عندما تعرف Google على مدونتك الجديدة من خلال الزحف وملفات Sitemap ، لا يعرفك Pinterest. عليك أن تخبر Pinterest بالفعل أن لديك وظيفة جديدة. إذا لم تكن قد استخدمت الجدولة أو كنت ترغب في وضع الدبابيس على لوحات أكثر ، فقد حان الوقت للقيام بذلك! 


أقرأ ايضا : Yoast SEO يوست سيو التعليمي لبرنامج WordPress


منشوراتي على المدونة الإلكترونية تتم مشاركتها فقط على Twitter وFacebook و Pinterest بواسطتي. كل ما يناسبني أتمسك به! لديّ صديقة لم تضع يوما حتى منشورات مدونتها على وسائل التواصل الاجتماعي .وزاد عدد زوار مدونتها عبر Google. 

ليس هناك خطأ أو صواب في هدا الأمر. من الأفضل التركيز على شيء واحد فقط والالتزام به بنسبة 100٪ أفضل من التركيز على عشرة أشياء واستثمار 10٪ فقط مما يمكن أن تضعه فيه.



2 - الروابط الداخلية لهذا المنشور من أهم الوظائف.


الآن نتعرف على مدى أهمية البنية التحثية لمدونتك أوموقعك. الروابط الداخلية هي روابط موجودة في المنشورالخاص بك وهي تخبر Google بكل شيء عن النيش التي تكتب فيه. 

من المهم أن يصل زائريك إلى مدونتك الخاصة . أثناء كتابة رسالتك ، من المرجح أنك ربطت مشاركات أخرى كتبتها بالفعل. ولكن لا يمكنك بعد ربط منشور المدونة الذي تم إنشاؤه حديثًا. سينتهي زوار موقعك على 404 ولا يحب Google 404s أيضًا! لذا ، بعد النشر ، تأكد من التحقق من منشورات المدونة التي يمكن أن تعمل بشكل جيد من خلال رابط المنشور الجديد وإضافته على الفور. ثق بي ، سوف تشكرني لاحقًا عندما لا تضطر إلى تصفح كل المحتوى اليتامى وقضاء ساعات على ساعات في العثور على السياق والوظائف ذات الصلة!


ملخص : 

لتلخيص جميع الخطوات مباشرة بعد نشر منشور المدونة:

1. مشاركة مشاركاتك على وسائل التواصل الاجتماعي ؛ 

2. ربط داخلي لمشاركتك الجديدة من مشاركات أخرى.



3 - الوقت بعد النشر.

بعد نشر منشور المدونة الخاص بك وفعل الأشياء التي عليك القيام بها فورًا ، يمكنك الجلوس وانتظار وصول حركة المرور. التدوين هو عمل شاق. هناك الكثير مما يجب فعله ، بصرف النظر عن العمل على أساس موقع الويب الخاص بك ، فمن المحتمل أن يكون لديك منشورات جديدة لكتابة مدوّنات وكتب تدوينات أقدم لك مرة أخرى! "فترة" عبارة عن إطار زمني بسيط للغاية ولا يمكنني أن أخبرك بالوقت الذي ينبغي أن تنظر فيه في مدونتك الإلكترونية مرة أخرى. إذا كنت ستقوم بمشاركة المنشور في رسالة إخبارية ، فأقول لك القيام بذلك بعد بضعة أيام أو أسبوعين على الأكثر. ولكن عندما تحتاج إلى تحسين منشور المدونة الخاص بك ، يمكنك القيام بذلك بعد بضعة أشهر ، بعد أن يكون لديك بيانات لتحليلها! 


4 - النشرة الإخبارية.

سيخبرك الكثير من الأشخاص بالحفاظ على رسالة إخبارية. 

إذا قررت الحصول على رسالة إخبارية ، فعليك أن تقرر ما إذا كنت ستقوم بمشاركة كل منشورات مدونتك ، أو ستقوم بمشاركة منشورات الأكثر إفادة. 

يمكنك مشاركة أحدث تدوينة في مدونتك الإخبارية اليوم ، ولكن إذا كانت لا تزال صالحًة بعد ستة أشهر من الآن ، فيمكنك أن تقرر وضعها في رسالتك الإخبارية بعد ستة أشهر من الآن. أود أن أنصحك بعدم وضع تدوينات مدونتك في كل رسالة إخبارية ، حتى إذا كنت تريد أن يقرأها الجميع. قد يشعر الناس كأنك تجبرهم على تحلقهم ولا يوجد لديك ما تقوله سوى أن قطتك جلبت لك هدية أخرى على شكل فأر ميت. فتصبح متكررة. مثل هذا القط مع الفأر الميت. ترى ماذا قررت؟


5 - وسائل التواصل الاجتماعي.

لقد قمت بمشاركة مدونتك على وسائل التواصل الاجتماعي فور نشرها ، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك إعادة نشرها مرة أخرى بعد بضعة أشهر! الشيء نفسه ينطبق على النشرة الإخبارية. لا تبالغ في ذلك ، لكن من الآمن إعادة مشاركة شيء بعد 6 أشهر من مشاركته بالفعل. يمكنك أن تقرر حتى استخدام صورة اجتماعية أخرى أو نص مقدمة آخر. 


6 - النشرلموقع Pinterest.

لا يوجد شيء مثل Pinterest. إذا كان هناك مكان واحد يمكنك فيه الترويج لنفسك ولمنشوراتك دون خجل ، فهو بينتيريست! بصرف النظر عن إعادة نشر منشورات المدونة ذات الصلة بطبيعة الحال من المدونين الزملاء ، يمكنك إعادة نشر منشور المدونة الذي قمت بتثبيته قبل أسبوعين فقط. تتعلق Pinterest بتأثير كرة الثلج ، وكلما زاد تواجدها هناك ، زاد عدد الزائرين. فأنا أشارك الصور ورابط مقالاتي كل أسبوع على لوحة مختلفة. إذا كان لدي حوالي 16 لوحة ذات صلة ، فهذا يعني لمدة 16 أسبوعًا ، سيتم إعادة نشر منصبي هناك. كلما كنت أكثر نشاطًا على موقع Pinterest ، أصبحت أكثر وضوحًا! 


7 - تحليل أداء منشوراتك ما بعد شهور من نشرها.

بعد شهر ، يمكنك البدء في تحليل أداء المنشور. لهذا الشيء تحتاج إلى القيام به كل ثلاثة أشهر. أو أقل في كثير من الأحيان إذا رغبت في ذلك. يجب عليك التحقق في Google Search Console من الطريقة التي يعثر بها الأشخاص على منشور المدونة الخاص بك ، وإذا كنت تقوم بالترتيب للكلمات الرئيسية التي ترغب في تصنيفها ، وربما تكون بحاجة لإنشاء المزيد من النشرات المحيطة بالموضوع أو جعل نشر المدونة أكثر تعمقًا. هذه واحدة من أكثر الوظائف الشاقة في رأيي ، حيث قد يتباطأ هذا فقط عندما تصنف في المراكز الثلاثة الأولى من محرك البحث المفضل لديك. 


8 - تحسين منشوراتك عند الضرورة.

السيو هي عملية مستمرة. حيث قد تكون منشوراتك في المرتبة الأولى لأنها تحثوي على كلمة رئيسية في الشهر الماضي ، يمكن لمنافسك إنشاء منشور أفضل وتصنيفهم أولاً . هذا هو السبب في أنه يجب عليك زيارة منشور مدونتك وتحسينها عند الضرورة بالبيانات التي قمت بجمعها . تحقق مما يفعله منافسيك بشكل أفضل وقرر ما إذا كنت تريد التحسين أم لا. 


لا أقوم بتحسين منشور ما إذا كنت أصنّف بالفعل بالمراكز الثلاثة الأولى ، حتى لو لم أسقط من المركز الأول إلى المركز الثاني. ولكن هذا يمكن أن يكون مختلفا بالنسبة لك. قد يعني التحسين أنك ستركز على بناء الروابط ، ولكن قد تعني أيضًا أنك تريد توضيح المزيد أو التركيز على المخطط. تحقق مما يفعله منافسيك ومالا تفعله أنت. لا تنسخ منشوراتهم، ولكن تعلم منهم. 


9 - الروابط الداخلية.

لذلك كنت قد عملت بالفعل على الروابط الداخلية عندما تنشر المنشور ، فهذا رائع. إذا قمت بذلك ، فيمكنك تخطي هذه الخطوة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فربما تحتاج إلى العمل على الربط الداخلي مرة أخرى! 

إعادة النظر في محتوى حجر أساس مدونتك.

كل 6 أشهر ، يجب عليك زيارة محتوى حجر الأساس الخاص بك - مدونتك - والتحقق مما إذا كان لا يزال محدثًا. يحتوي محتوى حجر الأساس الخاص بك على مقالات مطولة تقدم الكثير من المعلومات،وقد يلزم التحقق من وجود إضافات أو تحديثات جديدة.

ملخص :

لتلخيص جميع الخطوات مباشرة بعد نشر منشور المدونة: 


- أسبوعيا.

1.تثبيت رسائلك إلى حائطك بPinterest.

2.تحسين منشوراتك السابقة.

3.تحقق من الروابط الداخلية.

4.مشاركة منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي.



- بعد 3 أشهر. 

1.أعد النظر إلى المنشورات القديمة وتحقق منها إذا كانت بحاجة إلى التحديث.

2.جهز قائمة تدقيق لمنشوراتك القديمة.


نصيحة إضافية: 


لقد قمت بمشاركة أهم الخطوات التي اتخذها تقريبًا لزيادة عدد الزيارات إلى 21000 مشاهدة للصفحات ويتزايد العدد تدريجيا. أنا أشجعك على أن تفعل الشيء نفسه ، وأن تضاعف عدد الزيارات لأنني أعلم أن ذلك ممكن ويمكنك الحصول على عدد أكبر من الزيارات مما أتلقاه.


كن متوافقًا مع جدول النشر الخاص بك. حتى لو لم تتمكن من الالتزام بالنشر كل أسبوع قم فقط بالنشر مرتين في الشهر وسوف ترى النتائج باذن الله.



لمزيد من المعلومات أضعط هنا :

تعرف على المقال الاكثر مصداقية في المحتوي العربي حول : أفضل استراتيجية لزيادة حركة المرور إلى مدونتك عن طريق Pinterest

Tags:

إرسال تعليق

0تعليقات

إرسال تعليق (0)