شاهد الفرق بين ارباح المدونة او الموقع ؟

Family Travel
By -
الفرق بين المدونه والموقع , وايهما افضل بالربح؟



أيهما أكثر ربحاً المواقع أم المدونات ؟

حينما تدون تفكر، وحينما تفكر لن تشعر بملل أو ضيق أو تعب نفسي على الإطلاق، التدوين يعلمك كيفية التحدث مع الناس، التدوين يعلمك كيف تحترم أفكار الناس وكيف يحترم الناس أفكارك، التدوين يعلمك كيف تتقبل النقد بصدر رحب، التدوين يعلمك الصبر، التدوين يجعلك تقرأ وتحلل، التدوين يجعل لك قيمة اجتماعية، للتدوين متعة والمتعة لا توصف ولن تشعر بها إلا بتجربتها عملياً.







هل تساء لت يومًا ماهي المدونة أو ما هو الموقع ؟

أو بما تتميز المدونة عن الموقع ؟

أو ماهو الفرق بين المدونة و الموقع ؟




ما هي المدونة ؟

المدونة (Blog) هي أحد أنواع المواقع الإلكترونية، والتي يتم فيها عرض المحتوى عكس الترتيب الزمني (من الأحدث إلى الأقدم)، المحتوى الذي يتم عرضه يُطلق عليه تدوينة (Blog Post). يمكن أن يدير المدونة فرد أو مجموعة والذين يكون لديهم خبرة في مجال محدد.


هناك أنواع كثيرة للمدونات، فهناك المدونات الشخصية التي تتحدث عن حياة وتجارب شخص معين، والتي يريد مشاركتها مع الناس، مثلها مثل المذكرات الشخصية، ولكن بدلاً من أن يحتفظ بها المرء لنفسه يقوم بمشاركتها مع الناس عن طريق الإنترنت.

تتم إدارة المدونة عن طريق فرد أو مجموعة صغيرة من الأفراد عادة لنشر معلومات و بناء حوار وعلاقات مع القراء .

كلما زاد النشر علي المدونة كلما تم تحديثها و زادت عدد الزيارات عليها .


من الضروري أن تحقق المدونة منفعة حقيقية للقراء لأن جودة المحتوي و النشر المنتظم هما دليل علي بناء مدونة قوية .

تستطيع البدء في إنشاء مدونة عن طريق خدمات مثل WordPress , blogger و غيرها .


تحتوي هذه الخدمات علي نظام كامل لإدارة المدونة , شامل التصميم أيضا أهم ما يميز المدونة :

1. ترتيب المقالات يتم زمنيا من الأحدث إلي الأقدم .
2. وجود نظام التعليقات الذي يساعد القراء علي المشاركة و التواصل مع المدونين .
3. مقالات المدونة يتم أرشفتها علي حسب معاد نشرها و المؤلف و الأوسمة و التصنيفات والتصنيفات الفرعية .
4. تستطيع إضافة (RSS ) لمعرفة آخر الأخبار المنشورة في مدونة ما في تطبيقات مثل feedly .


- ما هو الموقع الإلكتروني ؟


الموقع قد يتكون من صفحة واحدة أو مئات الصفحات . لا توجد حدود لاستخدامات الموقع .

يمكن ربط المدونة بالموقع . تحتوي الصفحة الرئيسية للموقع علي أمور عديدة غير المقالات .الموقع قد يكون أي شيء موجود علي الإنترنت بأي لغة برمجة .

هذا هو وجه الاختلاف بين المواقع التقليدية والمدونات، فالمدونة تكون لغرض نشر المقالات في المقام الأول، ويتم تحديثها بالمزيد من المقالات باستمرار عكس مختلف أنواع المواقع الإلكترونية التي يكون لها غرض محدد، مثل عرض بعض المعلومات الثابتة، أو حتى تأدية وظيفة محددة مثل محركات البحث أو تطبيق معين على الويب .


أقرأ أيضا : استراتيجيات أستخدمها لزيادة ترافيك مدونتي .



في هذا العصر الحديث أصبح كل الناس الذين يتواجدون على الإنترنت مطالبون بأن تكون لديهم مدونات، حتى أصحاب المطاعم والعيادات وغيرها من الكيانات التي تقدم الخدمات للناس يجب أن تستخدم المدونات وتقديم محتوى جيد لعملائها، وهذا ما سنتعرف عليه في النقطة التالية .


- أهم مميزات الموقع :


1- الصفحة الرئيسة تعرض المحتوي الخاص بالعديد من صفحات الموقع .
2- المدونة قد تكون جزء من الموقع .
3- يحتوي علي صفحة الأسئلة المتكررة التي يستطيع العملاء الدخول إليها لمعرفة معلومات أكثر عن الشركة .
4- توجد أيضا صفحة للتوصيات و آراء العملاء .
5- يحتوي الموقع أيضا علي شروط و بنود الخصوصية للموقع طرق الاتصال .
6- يحتوي أيضا علي صفحة أو أكثر للخدمات و المنتجات التي يعرضها الموقع للزوار.


- كيف تستطيع ربح المال من المدونات ؟


يظن معظم الناس أن المدونين هواة لكن الحقيقة أن البعض فقط هواة لكن الغالبية محترفة و تكسب المال من خلال المدونات ذلك يساعدهم على التفرغ والتركيز علي مدوناتهم و بناء عمل ناجح علي الإنترنت .
يكسب أفضل المدونين الملايين و المليارات من المدونات .




- بعض الطرق التي يكسب من خلالها المدونين :


1- إن أشهر طريقة و الأسهل هي عرض الإعلانات , علي الرغم من صعوبة الوصول إلي العملاء بشكل مباشر و التعامل معهم في البداية .
هنا يأتي دور جوجل أددسنس google AdSense حيث يهتم بإيجاد الإعلانات و عرضها و قبض الثمن من العميل و إرساله إليك مقابل عمولة بسيطة .

2- يكسب العديد من المدونين عن طريق التسويق بالعمولة : عن طريق التوصية بمنتجات علي موقعهم و تحقيق عمولة من شراء الزوار للمنتج .

3- بعض طرق الكسب الأخرى مثل : شراء عضويات , بيع كورسات علي الإنترنت , إضافة متجر إلكتروني علي المدونة .



- خلاصة الموضوع:

1- أغلب المدونات شخصية ” فردية ” و متخصصة في مجال معين . أما أغلب المواقع عبارة عن نافذة يستطيع الزائر من خلالها التعرف على الخدمات المقدمة من طرف شركة ما . أو موقع خاص بتقديم خدمات اجتماعية .

2-المدونات تعتمد بشكل كبير في تطويرها من حيث الشكل ” القالب ” أو الوضائف المقدمة على أنضمة المحتوى أو بمفهوم آخر المنصات التي تقدم هذه الخدمات على غرار بلوجر أو ووردبريس . بينما نجد ان المواقع تبنى من الصفر وفق دراسة شاملة من طرف فريق مختص .


3- قد نجد الكثير من المدونات عبارة عن سيرة ذاتية أي مذكرات فردية فهي ذات طابع شخصي .
اما في ما يخص المواقع فهي تمثل الشركة ككل .

4- لا تختلف الخصائص و الوظائف بين المدونة و الموقع كثيرا فالبنهاية هي عبارة عن محتوى إما مكتوب أو مرئي كالصور و الفيديو أو مسموع و يتم عرضه بشكل أو بأخر و لربما يختلف
التنسيق و طريقة الوصول فقط لهذه البيانات .


- كيف تبدأ مدونتك الأولى بشكل إحترافي؟



تصميم وبناء مدونة جديدة يتطلب الكثير من الخطوات، بداية من اختيار استضافة ثم اختيار قالب احترافي وصولاً لكتابة أول تدوينة لك، هذه الخطوات قد تبدو صعبة على المبتدئين، لهذا نحن في خدمتك . لو كنت تفكر في إنشاء مدونة على منصة بلوجر فانت في المكان الصحيح حيت سأنشئ لك مدونة بالإسم الذي تريد والقالب الذي تريد والذي يتماشى مع مجال مدونتك وسيتم إختياره بعناية وتركيبه وتنسيقه كي تكون مدونتك منظمة وتركيب الإضافات الأساسية . يتم إنهاء الخدمة في موعد أقصاه ثلاثة أيام.


لطلب الخدمة :
الهدف الصحيح هو اتباع استراتيجية صحيحة لمدونتك ومن ثم محتوى حصري  يتسم بالتشويق والموضوعية والصدق حينئذ تستطيع المدونة أن تحقق لك ربحاً مادياً جيدا،أعتقد أنك الآن أصبحت مدركاً تماماً دورالمدونة وأهميتها، لهذا إن كنت تسعى للربح من الإنترنت أو تريد أن تستغل التسويق عبر المحتوى لزيادة عملائك أو عملاء شركتك فأنصحك أن تبد الآن.





لمزيد من المعلومات أضعط هنا :


تعرف على المقال الاكثر مصداقية في المحتوي العربي حول : كيف تبدأ مدونتك الجديدة في عام 2020 خطوة بخطوة:

وإن كان لديك أي سؤال لا تتردد في تركه في التعليقات، وسنجيبك عليه إن شاء الله بما لدينا من معلومات وخبرة طويلة في عالم التدوين و تطوير المواقع الإلكترونية.
Tags: