استراتيجيات أستخدمها لزيادة ترافيك مدونتي .

FATOCHA
By -


 استراتيجيات أستخدمها لزيادة ترافيك مدونتي .



قررت اليوم أن أشارككم بعض الأساليب والاستراتيجيات الفعالة التي أستخدمها في مدونتي. تتطلب هذه الاستراتيجيات التي أشاركها معك الصبر والعمل الجاد للتنفيذ. بالطبع ، فهي سهلة للغاية . هذا ليس ما يقترح المدونون العاديون القيام به. اسمحوا لي أن أضع بعض الاستراتيجيات الفعالة المؤكدة للحصول على نجاح في الوقت الحقيقي في التدوين.
strategies-i-use-to-increase-my-blog-traffic





لزيادة الترافيك (عدد الزيارات) على مدونتك او موقعك تبدو امرا شديد التعقيد خاصة اذا كنت لاتزال في بداية عملك.

مهما جربت من اساليب تبدو غير مجديه و قد تكون قد انفقت بالفعل الكثير من الاموال على الاعلانات المموله و هي بالفعل جيده، لكن ماذا اذا كان هناك طرق اخري افضل يمكنك استخدامها بجانب الاعلانات و الطرق الاخري.

سوف أعطيك افضل الطرق لزيادة الترافيك (عدد الزيارات) لمدونتك أو موقعك الالكتروني اي ما كان نوعه او تخصصه.



طرق التصنيف والمرور:




1 - المقالات الطويلة تعمل للجميع ، صدقوني.



يعد طول مقالات المدونة مهمًا جدًا في منشورات المدونة ، حيث تقوم Google بترتيب المشاركات الطويلة  هي الاولى بالترتيب من منشورات المدونة ذات الكلمات القليلة.ولهذا أصبحت أهمية طول المحتوى مهمة جيدا بالترتيب .


- المزايا الأخرى للمحتوى الطويل هي:


1. من السهل استهداف الكلمات الرئيسية المتعددة خلال المنشور وبالتالي تحصل على ترتيب كلمات رئيسية متعددة.


2. يمكننا تضمين المزيد من الروابط الداخلية في جميع أنحاء المحتوى.


3. إمكانية فهرستها في مقالات Google المتعمقة ، وبالتالي الحصول على القراء المخلصين ، الذين يحبون المزيد من المحتوى الطويل .


4. المرتبة الأعلى في محركات البحث ، ومضاعفة فرصك في الترتيب في الصفحة الأولى.




ليس هناك شك في أن المدونة ذات المحتوى الثاقب والطويل  تزيد من الظهورفي محركات البحث ,  قد لا تتم ملاحظة النتائج إذا كانت مدونتك جديدة ، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت. ومع ذلك ، بمجرد تصنيف منشورات المدونة للكلمات الرئيسية ، فلا توجد فرصة للتراجع في الترتيب.



يمكننا القول أن المقالات الطويلة مفيدة لزيادة الترافيك  لفترة طويلة. فطول المحتوى هو صيغة مؤكدة للحصول على درجة عالية من البحت  والتصنيفات بالصفحة الاولى.

2 - وظائف المقالات العالية الجودة :


أعتقد أنني لست بحاجة إلى التأكيد على أهمية طول المقالات. أعلم أنكم جميعًا قد سئم القراء من مقالات المدونات التي تؤكد على أهمية وجودة مقالاتها . ومع ذلك ، لا تكتمل أي مشاركة مدونة دون التشديد على أهمية جودة المحتوى.


يُمنح الموقع أو المدونة الذي تحتوي على محتوى عالي الجودة رصيدًا أكبر من المدونات الأخرى ، فمن الأفضل أن تجعل محتوى مدونتك ممتعًا لزيادة الترافيك. 


لقياس سرعة صفحتك ( افحص مقالاتك من هنا )

ستكتشف خوارزمية Google ما إذا كانت المدونة قيمة و مفيدة للزائر. فستحدد خوارزمية Google مقدار الوقت الذي يقضيه الزائر أثناء زيارة مدونتك بناءًا على استعلامات بحث مختلفة.

 إذا تمت زيارة أحد المدونات أو المواقع كثيرًا وكان المستخدم يحب زيارته مرة أخرى ، فسيظل ترتيبه أفضل بسبب انخفاض معدل الارتداد وزيادة معدل النقر إلى الظهور.

3 - تضمين الكلمات الرئيسية بدلاً من حشو الكلمات الرئيسية :




قد تكون ضحية حشو الكلمات الرئيسية؟ 



لا تقلق ، هذا يحدث لأغلب المدونين المبتدئين . لذلك استخدم الكلمات الأساسية لذلك .

 ما هي الكلمات الرئيسية ؟

 دعني أوضح لك الآن.

خذ مثالًا ، فأنت تكتب مقالا على "Google Plus وفوائدها". بالنسبة لهذا الموضوع ، قد تكون الكلمات الرئيسية هي علامات التصنيف ، G + ، فقط كل المصطلحات المتعلقة به.


بدلاً من تضمين الكلمة الأساسية الرئيسية خلال المنشور وتكون ضحية لحشو الكلمات الرئيسية ، قم بتضمين الكلمات الرئيسية في جميع مراحل النشر ، والتي قد تبدو طبيعية.





4 - تنويع نصوص المقالات :

هي الكلمات المختصرة التي تأتي في الروابط الداخلية أو الخارجية . على سبيل المثال ، في زر الاشتراك ، "اشترك الآن" قد يكون عبارة عن نص رئيسي ، يقودك إلى صفحة الاشتراك.


مثل هذا أثناء الحصول على روابط خلفية ، لا تقم بتضمين عدد كبير من النصوص أو جمل  ، فقد تبدو غير طبيعية. 


بعض الأمثلة على الكلمات المتنوعة هي "عنوان المشاركة (تطابق تام)" ، "هذا المنشور" ، "انقر هنا" .



إن الاحتفاظ بنصوص الربط نفسها في منشور واحد يعطي انطباعًا لـ Google بأنك تنغمس في نظام الروابط الخلفية الجماعية أو ممارسات القبعة السوداء، تؤدي كتابة منشورات المدونة التي تركز على مُحسّنات محرّكات البحث ، والرابط ، والتصنيفات ، بدلاً من التركيز على جودة المحتوى ، إلى حدوث هذه المشكلات. كن طبيعي في كتابة مقالاتك.



5 - استهداف الكلمة الرئيسية :




اعلم أنه بسبب عدم فعالية مخطط الكلمات الرئيسية من Google وانقراض أداة الكلمات الرئيسية من Google Adwords ، لم يكن من السهل أبدًا العثور على الكلمة الرئيسية الفعالة وتنفيذها .


لذلك حان الوقت الآن لاستخدام جوجل للبحث. لأخبرك الأن بالتوجه إلى بحث Google ، واكتب الاقتراحات وابحث عنها.

هناك أداة رائعة تسمى UberSuggest تمنحك قائمة لا تنتهي من اقتراحات Google لكلمة رئيسية. يمكنك الاستفادة من هذه الأداة ، ووضع قائمة بكلمات رئيسية مؤكدة ذات ذيل طويل ووضعها في مخطط الكلمات الرئيسية . هذه هي واحدة من الطرق المجانية الفعالة لزيادة ترافيك  مدونتك . أنا أستخدم هذا أيضًا للعثور على كلمات أساسية طويلة الذيل.



إذا كنت ترغب في الحصول على قسط ، فإن WordTracker هو الأفضل على الإطلاق.




6 - قم بتحديث موقعك بانتظام :




يتوقع القراء الوفيون لمدونتك محتوى عالي الجودة منك كثيرًا. لتنبيههم إلى مدونتك ، ومن الضروري نشر مقالات ذات الجودة العالية في كثير من الأحيان .


 إذا كنت قد حصلت على مدونة جديدة ، فقم بتحديثها والنشر عليها بانتظام ، وأكتب محتوى عالي الجودة ولا تنسى الحصول على تعليقات العملاء أو المستخدمين.

الحفاظ على  نشر ما بين 3-4 مقالات في الأسبوع . إذا كنت تتمتع بصياغة محتوى حصري وفريد ، فإن النشر مرتين في الأسبوع يكفي.…


7 - الاستفادة من النصوص الملونة :




النصوص الملونة مهمة كثيرا. يميل القراء إلى حب المحتوى الرائع مع الألوان الرائعة ، واستخدام مجاميع الالوان ، مثل النصوص الغامقة والمائلة. جمل مثل جمل المحادثات ونقاط مهمة جريئة.


يساعد هذا أيضًا في جذب القراء وتحسين المقالة  لزيادة ترافيك مدونتك.

- استنتاج 
 هده جميع الاستراتيجيات التي أستخدمها في مدونتي ، وزوار مدونتي تعجبهم  جيدًا هذه الاستراتيجيات .


 سيؤدي تنفيذ هذه الاستراتيجيات في مدونتك بالتأكيد إلى نجاحك في التدوين ،  وزيادة الترافيك ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت للحصول على نتائج مرضية. 

إذا كنت مبتدئًا واتبعت كل هذه الاستراتيجيات ، يمكنني أن أؤكد أنك ستبقى متفوقًا في غضون  6 أشهر. كما هو الحال مع أي عمل شاق فالصبر مهم.

أنا متأكد من أنك قد أحببت هذا المقال. يرجى نشره لتعم الفائدة.

ما الأساليب التي تستخدمها لزيادة عدد زيارات مدونتك أحب أن أسمع منك في التعليقات!

لمزيد من المعلومات أضغط هنا :
Tags: