نصائح قبول مدونتك فى أدسنس 2020 Google AdSense

SIMOTekh
By -
0
نصائح قبول مدونتك فى Google AdSense





يعد  Google AdSense مصدرربح للملايين من المدونين حول العالم، وأصبح عملا يعتمد عليه الكثيرون وهو ربح ثام للعديد من المدونين وتنضم يوميا ملايين المدونات لخدمة جوجل أدسنس، ولذلك وضعت جوجل بعض الضوابط لتنظيم قبول المدونات والمواقع الجديدة وهو ما يسمى بـشروط القبول في جوجل أدسنس.




 2020  Google AdSense
 2020  Google AdSense

نصائح قبول مدونتك فى أدسنس 2020  Google AdSense



بالفعل هناك الكثيرون يمتلكون مدونات ولكن جوجل رفضت موقعهم  أو مدونتهم وتظهر لهم مشاكل متعددة مثل مشكلة مدونتك غير مؤهلة حاليًا لاستخدام برنامج adsense.




هناك أمور بسيطة بالنسبة للمدونين ولكنها مهمة لجوجل للتأكد من فائدة مدونتك للزائر، وترفض المدونات التي تكون قيد الإنشاء فيجب اكتمال المدونة بوجود الصفحات الثابتة بها وعدم انتهاكها لحقوق الملكية الفكرية لأي موقع آخر.



يتفاجأ العديد من المدونين  برفض جوجل أدسنس  لطلب  قبول  مدونتك والسبب هو أن المدونات المتقدمة غير مؤهلة لجوجل أدسنس .

إذن فما هي شروط جوجل أدسنس لقبول مدونتك ؟






شروط قبول المدونة  فى جوجل أدسنس 2020

سنتعرف من خلال هذه المقالة عن أهم شروط قبول مدونتك في أدسنس ، بالمختصر المفيد  يعتبر جوجل أدسنس من اهم وافضل و أضمن البرامج الإعلانية ومن الممكن أيضا الاشتراك بها مجانا.



وهناك نوعان من  الحسابات .
- حساب أدسنس عادي .
- حساب أدسنس مستضاف .


                مقالات ذات علاقة :  عن الفرق بين أدسنس عادي وأدسنس مستضاف .


- أهم الشروط المطلوبة وأفضلها لقبول مدونتك .



- الشرط الأول : 
1- أن يكون لديك نطاق مدفوع ينتهي الرابط لمدونتك على النحو الثالي :  (. Com) أو (.net) أو (org.) .

- الشرط الثاني :
2 -  وجود صفحات ثابتة وأساسية على المدونة  ، على سبيل المثال: صفحة سياسة الخصوصية أو شروط استخدام الصفحة أو صفحة الاتصال أو ملف تعريف الموقع أو صفحة من نحن ، هذه الصفحات مهمة جدا  ويجب أن تكون متاحة على المدونة لتكون مقبولة في Adsense ، ومحتوى هذه الصفحات يجب أن تعبر بالفعل عن نشاط مدونتك أو موقعك ، وانه من  الضروري أن يكون لديك روابط لهذه الصفحات على الصفحة الرئيسية للمدونة او الموقع .


- الشرط الثالث :
3 - الحصول على زيارات لمدونتك وكلما زادت الزيارات زادت سرعة قبولك من جوجل أدسنس و كلما قلة الزيارات طالت مدة قبولك من جوجل أدسنس.

- الشرط الرابع :
4- عند اختيار صور لمقالاتك لابد أن تقوم باضافة بعض التعديلات على هذه الصور والابتعاد عن حقوق الملكية الفكرية وحقوق الطبع والنشر. بما فيها  الصور التي لها حقوق ملكية لمواقع آخرى.

- الشرط الخامس :
5- يجيب عليك كتابة مقالات حصريه من تأليفك انت والتركيز على جودة المقالات بقدر الامكان. تحث شعار - المحتوى هو الملك - وغير منسوخ ، شرط أن تكون مقالاتط طويله أكثر من 600 كلمة وتكون المقالات غنية بالصور التي تدل على نيش مدونتك وتحصصك

- الشرط السادس :
6- قم باقتناء قالب أوحاول أن  تصمم أو تقوم بالتعديل على (قالب) ان كنت على علم ببعض أدوات البرمجة  بحيث يكون القالب جيد ومتوافق مع السيو SEO (تحسين محركات البحث).


ويكون منظم ومتوافق مع جميع الأجهزة وبسرعة استخدام جيدة وغير معقد في الاستخدام ولايحتوي على إضافات ليست لها أهمية بالمدونة أو الموقع .


- الشرط السابع :
7- ربط مدونتك  بحساب لك في جوجل أناليتكس وجوجل ويب ماستر تولز، حيث يزيد هذا من فرص قبول مدونتك أوموقعك. فهي تعطي لجوجل إحساس بأنك شخص خبيرفي المجال التي تكتب فيه  وعلى دراية كاملة  بتطوير مدونتك أو  موقعك بشكل جيد . 


والحرص الشديد على أن تجعل مدونتك تحصل على  عدد زوار جيد يوميا بنشرك لمقالات يهثم بها الزائر الى مدونتك .

- الشرط الثامن :

8- حقوق الملكية الفكرية من أهم شروط القبول في برنامج أدسنس والابتعاد عن انتهاك لحقوق الغير ، لان جوجل يرفض المدونات التي تنتهك حقوق الملكية الفكرية على سبيل المثال مواقع  البث المباشر والأغاني والأفلام والكتب المقرصنة والمهكرة .

 كما يرفض المواقع التي تحتوي على كراكات أو سريالات لتفعيل البرامج ، وأيضا المواقع التي تحتوي على موضوعات ممنوعة أو تحث على العنف والإرهاب، فإذا كنت تفكر إنشاء موقع في تلك المجالات لا تنتظر أن يقبل في جوجل أدسنس نهائيا.




تجنب اختيار الكلمات المخالفه في العناوين او المحتوى.
وعدم مخالفة قوانين شركة جوجل أدسنس (Google adsense).



للمزيد من المعلومات أضغط هنا 



نصائح هامة :




1- قدم محتوى حصري :


السبب الأكثر شيوعاً في عدم قبول أدسنس للكثير من المواقع والمدونات هو المحتوى، البعض من المدونين يقوم بكتابة محتوى عام لا يقدم أي فائدة أومعلومات قيمة للزوار في مجال محدد.

يجب أن يكون المحتوى أصلي وليس مسروق أو منقول أو معاد صياغته عن طريق مواقع الترجمة لانه سوف يتضمن أخطاء كثيرة .





2- لا تستخدم استضافة مجانية.

هذه من أهم النصائح في هذا المقال والتي تمثل عائق للكثير من المبتدئين، لا تستخدم المدونات المجانية في التقديم على أدسنس لانه لايرغب و لا يفضل المدونات المجانية، حتى منصة بلوجر (Blogger) المجانية التي يمتلكها جوجل نفسه في كثير من الأحيان ويفضل المواقع الأخرى التي تحتوي على دومين مدفوع . بالرغم من أن جوجل لا يصرح بهذا بشكل مباشر إلا أنه يفضل المواقع الأخرى عليها .





3- ضرورة احثواء مدونتك على أربع صفحات هامة , 

من ضمنها صفحة من نحن وهي صفحة تبين معلومات عن المدون وعن الموقع أو المدونة والهدف منها ،

وصفحة أخرى تسمى اثفاقية الاستخدام : صفحة توضح قوانين المدونة أو الموقع ، ويوضح طريقة لحفظ حقوق الملكية الفكرية للموقع نفسه، والمصادر التي يعتمد عليها في الحصول على المحتوى .


صفحة سياسة الخصوصية صفحة يجب شرح فيها أن المدونة أو الموقع يستخدم إعلانات أدسنس، وأن أدسنس يجمع معلومات حول زوار الموقع لعرض الإعلانات المناسبة أمامهم.
وتبين أن بيانات الزوار عند الدخول الى المدونة سوف تكون سرية ، سواء كانت عملية تتبعهم أو عند الحصول على أي معلومات منهم : مثل الإيميلات – أرقام الهاتف وغيرها،


صفحة اتصل بنا : هذه الصفحة تضم وسيلة للتواصل مع صاحب المدونة عن طريق الزوار، ويُفضل وضع الإيميل و بعض وسائل التواصل الاجتماعي،





4- لا تقدم على أدسنس على الفور :



لا تقدم على حساب أدسنس إلا بعد مرور ثلاثة شهور على الأقل من بناء مدونتك .

أغلب المدونين المبتدئين يشرعون بالتقديم على حساب جوجل أدسنس مباشرةً بعد انشاء مدوناتهم ، وهذا أمر خاطئ تماماً، يجب أن تنتظر حتى تستوفي مدنتك كل الشروظ المنصوص عليها للربح من أدسنس.




5- احرص على اتباع قواعد السيو الصحيحة :

لكي تحصل على زيارات أكثر لمدونتك بشكل مجاني من محركات البحث. يجب عليك تحسين السيو لتوضيح أكثر السيو هوعبارة عن ضبط محتوى مدونتك  بطريقة صحيحة حتى تتصدر نتائج البحث عن طريق الكلمات المفتاحية التي تستهدفها في جميع مقالاتك .




أيضاً إذا لم تكن لديك أي فكرة عن ماهو السيو فيمكنك فهذا المقال بالأسفل يهمك أكثر : السيو: الـ SEO تحسين محركات البحث :


وأخيرا أتمنى أن تكون مقالتي وشرحي مبسط لايصال المعلومات اليك بكل سهوله , كل ماأطلبه منك هو أن تتبع نصائح القبول في أدسنس التي قدمتها لك وتلتزم بها .

لا تنسى أن تشارك هذه المعلومات على حسابك على مواقع التواصل، لعلك تكون سبباً في إفادة أي شخص، كما أنه عليك أن تتابع مدونة سيمو تك باستمرار لأننا نقوم بنشر الكثير من المعلومات والمقالات المفيدة، والتي ستساعدك على زيادة أرباحك من على الإنترنت.




النصيحة الأخيرة :

لا تعتمد على أي شبكة إعلانات أخرى أثناء تقديمك للحصول على حساب أدسنس.



ماذا تفعل إذا تم رفض طلبك؟



حسنًا ، لقد قمت بتجربة كل الشروط المطلوبة من جوجل أدسنس .
ولكن ، AdSense رفضت طلب الانضمام اليها.

حسنًا ، إنها ليست نهاية العالم!

لا تفقد الأمل . خذ وقتك لإصلاح المشكلات على مدونتك التي ذكرتها AdSense في رسالة الرفض الإلكترونية والتقدم مرة أخرى.

تذكر أنه إذا تم رفضك ، فيمكنك تقديم الطلب مرارًا وتكرارًا حتى تحصل في النهاية على موافقة Google AdSense.

ليس هناك مشكلة في ذلك. فقط استخدم نفس حساب البريد الإلكتروني الذي استخدمته لأول مرة.


للمزيد من المعلومات أضغط هنا :

تعرف على المقال الاكثر مصداقية في المحتوي العربي حول : حصريا : الحل النهائي للربح من جوجل ادسنس : نصائح للمبتدئين
Tags:

إرسال تعليق

0تعليقات

إرسال تعليق (0)