هل المدونات ميتة؟ هل يمكنك كسب المال عن طريق التدوين؟

FATOCHA
By -
هل يمكنك كسب المال من التدوين؟




  • هل هناك حقا أموال يتم الحصول عليها من التدوين؟
  • هل يمكنك كسب المال من التدوين؟

عندما ظهر التدوين لأول مرة في المشهد ، كان مجرد وسيلة للتعبير الشخصي. سمح للأفراد بنشر أفكارهم الشخصية وآرائهم وأفكارهم حول موضوع معين ومشاركتهم مع القراء ، إذا أرادوا ذلك. لم يفكر أحد في كسب المال عن طريق التدوين.

لكن الأمور تغيرت.

اليوم ، المدونات هي بعيدة كل البعد عما كانت عليه في وقت سابق. السبب أن معظم المدونين لا ينقلون أفكارهم إلى العالم. بالطبع ، يقولون إن هذا هو سبب تدوينهم ، لكن الدافع الحقيقي يكمن في مكان آخر. يتم استخدام التدوين في المقام الأول كوسيلة لكسب المال. أول شيء يبحث عنه كل مدون جديد هو الطرق المختلفة التي يستطيعون القيام بها لكسب المال من المدونة الخاصة بهم.





1 - التدوين صناعة.

 يتم إنشاء مدونات جديدة كل ثانية (وليس خطأ مطبعي) فأصحابها يريدون كسب المال منها،هذا جعلني أفكر. يجب أن يكون هناك الكثير من الناس الذين لديهم آمال كبيرة من جهودهم في التدوين فقط لكي يدركوا أن هذه الجهود لم تكن تدفع عائداتهم التي كانوا يأملون. يجب أن يتساءلوا عما إذا كان كل هؤلاء "الخبراء" الذين قالوا بأنك تستطيع كسب المال من التدوين كانوا يكذبون من خلال مقالاتهم.

السؤال الذي يجب أن يطرحوه على أنفسهم هو "هل يمكنك كسب المال من التدوين؟"

الجواب نعم ولا. لا ، هذا ليس معقدًا كما يبدو!

دعونا نحاول ونفهم هذه الإجابة بشكل أفضل.

أجب على هذا السؤال أولاً - هل أنت جاد بالفعل بشأن التدوين؟

يبدو أن أغلب المدونين في هذه الأيام يرون هذا النشاط كوسيلة لكسب المال بسرعة ، دون بذل الكثير من الجهد.

2 - هؤلاء الناس مخطئون تمامًا.

التدوين يتطلب منك ارادة قوية. يتطلب أعلى مستويات الصبر والالتزام منك والتي ترى أنك تنشر محتوى جديدًا على مدونتك بانتظام. هذا ليس سهل يستغرق وقتا والكثير من العمل الشاق. أنت حقا بحاجة إلى أن تكون جادا حول التدوين لكسب المال منه. انها مثل وظيفة بدوام كامل. هل أنت مستعد للقيام بذلك؟ لا تفكر في ذلك كطريقة سهلة لكسب المال ؛ لأنك إذا فعلت ذلك ، فلتودع أي فرصة لاستثمار مدونتك.


3 - يتطلب درجة نادرة من الصبر.

الأشخاص الذين لا يكسبون المال عادة من مدوناتهم هم الذين يتوقعون العودة في وقت سريع ولأن هذا لا يحدث ، فإنهم يستقيلون. المدونون الأكثر نجاحًا ينتجون باستمرار محتوى جديدًا ويقومون بذلك لفترة طويلة جدًا من الوقت حتى لو لم يحصلوا على أي مقابل من ذلك.
لكنهم ما زالوا يحتفظون بمدونتهم ، وبنوا قراءهم وبدأت مدونتهم ببطء في تقديم الدولارات على طبق من ذهب.

عندما تقابل المدونين الناجحين الذين يبدو أنهم يخدعونهم ، فإن ما قد لا تراه هو كيف صمموا مدوناتهم بصبر وانتظروا عائدات المتابعة.



أقرأ أيضا : كيف تجني المال من مدونتك.


4 - قطع طريق الفوضوية.

لن تكسب مدونتك المال مالم تقدم مالايقدمه الاخرون. يجب أن يبرز المحتوى الخاص بك من بين الحشود ويجب أن يكون محتواك حصري. إذا لم تقدم أي أفكار جديدة على مدونتك بطريقة تختلف بشكل ملحوظ عن منافسيك ، فلماذا يأتي الأشخاص إلى مدونتك؟ خذ على سبيل المثال المحتوى التسويق المحتوى. وهي معبأة في مدوّنتها مع المدونات التي تدّعي أنها تقدم أكثر المعلومات قيمةً في تسويق المحتوى وجوانبه المختلفة. إذا كانت مدونتك تنتمي إلى هذا المجال ، فإنها تحتاج إلى البقاء ضد بعض المنافسة الشديدة. يمكن أن يفعل ذلك فقط ، إذا كان يقدم معلومات غير الآخرين.

إذا كانت مدونتك لا تكسب المال ، فقم بإلقاء نظرة فاحصة عليها وتحقق مما إذا كانت تقول نفس الشيء الذي تقوله معظم المواقع الأخرى في منطقتك. إذا كان الأمر كذلك ، فلديك سبب يجعل مدونتك لا تكسب المال.


5 - أنت تفعل ما يكفي لإغراء القراء.

تصبح المدونة مربحة إذا كانت قادرة على جذب عدد كبير من القراء. هذا أمرضروري ، ولكنك تحتاج أيضًا إلى التفاعل معهم على أساس واحد لضمان مواصلة عودتهم إلى مدونتك والتفاعل مع محتواها.

هل المدونات ميتة؟ هل يمكنك كسب المال عن طريق التدوين؟



6 - مجرد وجود محتوى رائع ليس كفاية.

ماذا! نعم ، ليس كفاية.

من المهم أن تشترك مع القراء بقدر ما تستطيع. إذا علق أحد القراء على مشاركات المدونة ، فأجب عن ذلك. يمكن أن يكون التعليق على شكل تقدير أو نقد أوشك أو سؤال. كل تعليق يستحق إجابة. تأكد أيضًا من مشاركة الروابط مع مشاركات مدونتك عبر جميع شبكات التواصل الاجتماعي (تأكد من وجودك على جميع الشبكات الكبيرة واستمر في بناء قائمة بالأصدقاء والمتابعين) وتفاعل شخصيًا مع شبكتك. حاول الارتباط شخصيا مع القراء المستهدفين. هذا ما سيجعلهم يأتون ويهرولون إلى مدونتك مرارا وتكرارا ؛ هذا سوف يساعدك على كسب الدولارات التي تبحث عنها.


7 - لا تسمح للمال بالتدخل في تجربة المحتوى.

أنا متأكد من أنك صادفت الكثير من المدونات حيث تحدق الإعلانات فيك من كل ركن من أركان الصفحة. هناك عبارات تحث على اتخاذ إجراءات مختلفة تتنافس على اهتمامك ويأخذ المحتوى مقعدًا خلفيًا.
 النتيجة - بدلاً من المرور بالمحتوى ، قررت إغلاق الموقع.

ما فقده الموقع ليس مجرد قارئ قد يكون قد نقر على تلك الإعلانات ، ولكن أيضًا جزء من سمعته. يجب أن يكون تركيز جميع المدونين ونشاط التدوين الخاص بهم على المحتوى ولا شيء غير المحتوى. الإعلانات وكل شيء آخر هو ثانوي. هذا في الواقع ما سيساعدك على كسب المال من جهود التدوين الخاصة بك.

عندما يهبط زائر على مدونتك ، يجب ألا تصرخ "أريد كسب دولارات من مدونتي" عليهم ؛ ما تحتاج إلى نقله هو "أريد أن أقدم لكم أفضل المنشورات الحصرية". هذا أقل مايجب فعله.

استنتاج.

بكل بساطة ، لا يمكنك كسب المال إلا من مدونتك ، إذا كنت تملك الموقف الصحيح. إذا كنت تحلم بأن تصبح مليونيرا في وقت مزدوج سريع مع جهود التدوين الخاصة بك ، وهذا لن يحدث. التدوين هو الاشياء على المدى الطويل. يتطلب التفاني والالتزام على المدى الطويل من جانبكم. هذا هو ما يفعله المدونون الناجحون وهذا يساعدهم على كسب عائد قوي من التدوين.

لمزيد من المعلومات أضغط هنا :

تعرف على المقال الاكثر مصداقية في المحتوي العربي حول : كيف تكتب تدوينة احترافية و ناجحة [للمبتدئين]


Tags: