الحل السحري للتخلص من المحتوى القديم؟

FATOCHA
By -
1
يجب أن تحتفظ بالمحتوى القديم على مدونتك؟


يمكن أن تكون كتابة منشور في المدونة تحديا. إنه عمل شاق ، ولكن بعد ذلك ، ربما تفخر بما صنعت. بأي حال من الأحوال أنت ذاهب لنشر هذه المقالات الجميلة بعيدا ، أليس كذلك؟ 
ولكن ما الذي يجب عليك فعله مع منشورات المدونة القديمة ، 
حقا؟ يجب أن تبقي كل هده المنشورات طبعا؟

في منشور المدونة هذا ، سأشرح لك لماذا لا يمكنك الاحتفاظ بجميع منشوراتك القديمة. أيضًا، سأشرح أنواع المحتوى التي يجب أن تحتفظ به على مدونتك أوموقعك وأنواع المقالات التي يجب حذفها.
الحل السحري للتخلص من  المحتوى القديم؟


- لماذا لا يمكنك الاحتفاظ بجميع المحتوى الخاص بك.

حتى لو كان المحتوى الخاص بك رائعًا ، فعليك القيام ببعض التنظيف. وإلا ، فسوف تضعف فرصك في التصنيف في Google. 
كما ترى ، لا يوجد سوى عدد محدود من الأماكن على صفحات نتائج بحث Google. لن تعرض Google سوى نتيجة واحدة أو نتيجتين من نفس المجال في نتائج البحث لأي استعلام محدد. إذا كنت نطاقًا ذا سلطة عالية ، فقد تحصل على ثلاثة نتائج.


إذا كنت قد كتبت 3 مقالات تركز على نفس الكلمات الرئيسية - أو متشابهة جدًا - فأنت تتنافس مع نفسك على تلك المساحات المحدودة في نتائج البحث. سوف تكون مربكة لجوجل. 
لهذا السبب لا يمكنك تدوين ما لا نهاية عن المحتوى نفسه وتركه. تحتاج إلى القيام ببعض التصفية وإدارة المحتوى.


أقرأ أيضا : صياغة منشور مثالي.SEO : دليلك خطوة بخطوة .



- تحديث ، حذف أو دمج؟

هناك ثلاثة أشياء يمكنك القيام بها باستخدام المحتوى القديم. يمكنك الاحتفاظ به ، يمكنك حذفه أو يمكنك دمجه. لست متأكدا ما يجب عليك القيام به؟ كل هذا يتوقف على المحتوى الخاص بك.


1. تحديث المحتوى القديم.

- هل لا يزال المقال قيما للغاية؟ 
- هل تحصل على الكثير من حركة المرور من جوجل؟ 
- هل ما زال المنشور يتماشى مع مدونتك؟
 بالطبع ، يجب الاحتفاظ بالمحتوى القديم الذي لا يزال ذا قيمة كبيرة على موقع الويب الخاص بك. تأكد من تحديث هذا المحتوى على أساس منتظم. يجب ألا تحتوي أهم مقالاتك أبدًا على أي معلومات قديمة. 
يعد إعداد تذكيرات لنفسك لتحديث تلك المقالات القديمة بين الحين والآخر طريقة رائعة للتأكد من تحديث المحتوى الخاص بك دائمًا. 


حلها مع هيكلة الموقع.



إن الاحتفاظ بالمحتوى على موقع الويب الخاص بك يأتي بثمن ، خاصة إذا كنت تكتب كثيرًا عن مواضيع مماثلة. تأكد من إضافة بعض الهيكل والتسلسل الهرمي إلى موقع الويب الخاص بك. إذا كانت إحدى صفحاتك أو منشوراتك أكثر أهمية من الصفحة الأخرى ، فيجب عليك التعامل معها على هذا النحو. ضع تلك الصفحة المهمة أعلى في التسلسل الهرمي الخاص بك. اربط من الصفحات الأقل أهمية بصفحتك الأكثر أهمية. وبهذه الطريقة ، ستخبر Google بالمقالات التي تريد ترتيبها في المرتبة الأولى ويمكنك الاحتفاظ بالمادتين.


2. حذف (وإعادة توجيه) المحتوى القديم.


- هل المقالة عفا عليها الزمن؟ 
- هل تحتوي على معلومات غير صالحة؟ 
- هل تحتوي على معلومات لم تعد مفيدة؟

 بين الحين والآخر تكتب عن حدث قادم أو تعلن عن شيء جديد. بعد وقت من الزمن اصبحث هده المقالات عديمة الفائدة إلى حد كبير. يجب حذف هذه الأنواع من المقالات. تأكد من إعادة توجيه المقالة إلى شيء مشابه (أو إلى الصفحة الرئيسية إذا لم تجد بديلًا).

لست متأكدًا من كيفية إنشاء إعادة توجيه؟ ولا تريد إضافة هذه المهمة إلى قائمتك اليومية، لم تكن إعادة التوجيه أسهل. عندما تقوم بحذف منشور أو تغيير عنوان URL ، فسيسألك حتى عن المكان الذي تريد إعادة توجيهه إليه ! لمزيد من التفاصيل من هنا.


3. دمج المحتوى.

- هل كتبت مقالات متعددة عن نفس الموضوع؟
-  هل هي نفسها إلى حد كبير؟ 
- هل الترتيب لنفس المواضيع؟ 

يجب دمج هذه الأنواع من المقالات. اجعل مقالة رائعة حقًا من بين الاثنين (أو الثلاثة) التي كتبتها. ثم احذف (ولكن لا تنس إعادة توجيه) المقالات القديمة. أود أن أكتب المقال المدمج الجديد على عنوان URL الذي اجتذب أكبر عدد من الزيارات من Google.


إعادة نشر المحتوى المحدث.

إن تحديث ودمج منشورات المدونة القديمة ليس مضيعة للوقت. ولكن إذا كنت ترغب حقًا في جني فوائد المحتوى الذي تم تجديده ، فيمكنك إعادة نشره على مدونتك الإلكترونية ، وإعادة نشره على قنواتك التواصل الاجتماعي ، وذكره في رسالتك الإخبارية. وبهذه الطريقة ، ستحرص على عدم نسيان المحتوى الخاص بك ، وربما تجذب زائرين جدد إلى موقعك.

إذا قمت بإجراء تغييرات طفيفة على مقال حديث ، فيمكنك اختيار الضغط على زر تحديث فقط. في WordPress ، سيتغير تاريخ آخر تعديل ، لكن تاريخ النشر سيبقى كما هو. عند دمج محتوى بالكامل أو إعادة كتابته ، يمكنك أيضًا تغيير تاريخ النشر. من خلال القيام بذلك ، ستظهر مشاركتك أعلى مدونتك مرة أخرى. شاركها على قنواتك التسويقية الأخرى وستحصل بالتأكيد على الاهتمام الذي تستحقه!


إذا قمت بهذا التعديل الأخير ، لا تنسى حذف التعليقات القديمة على المقال! قد يكون من الغريب أن تنشر مقالة مع تعليقات عمرها 5 سنوات في الصفحة.


الخلاصة: 

الاستمرار في التنظيف.

يجب أن يكون التحقق من المحتوى القديم وتحديثه وتنظيمه وحذفه جزءًا من العملية. تمامًا مثلما تحتاج لتنظيف خزانة مطبخك بين الحين والآخر ، تحتاج أيضًا إلى تنظيف المحتوى القديم. 

مع نمو موقعك ، تحتاج إلى تنظيف  المحتوى القديم والحفاظ على الهيكل. هذا حقا يحتاج إلى أن يكون عنصرا أساسيا في كل استراتيجية السيو.


لمزيد من المعلومات أضغط هنا :



تعرف على المقال الاكثر مصداقية في المحتوي العربي حول : أفضل استراتيجية لزيادة حركة المرور إلى مدونتك عن طريق Pinterest
Tags:

إرسال تعليق

1تعليقات

  1. Do you understand there is a 12 word sentence you can speak to your partner... that will induce intense emotions of love and impulsive attraction for you deep within his heart?

    Because hidden in these 12 words is a "secret signal" that fuels a man's impulse to love, adore and care for you with his entire heart...

    12 Words That Trigger A Man's Desire Instinct

    This impulse is so hardwired into a man's genetics that it will drive him to try harder than ever before to build your relationship stronger.

    Matter of fact, triggering this powerful impulse is absolutely binding to achieving the best possible relationship with your man that as soon as you send your man a "Secret Signal"...

    ...You will instantly find him expose his heart and mind to you in such a way he's never experienced before and he'll identify you as the only woman in the world who has ever truly fascinated him.

    ردحذف
إرسال تعليق