تحديث تنظيف المحتوى القديم - لزيادة حركة المرور وتحسين سيو

FATOCHA
By -
0

تحديث - حذف - تنظيف المحتوى القديم على مدونتك.




في بعض الأحيان ، يصبح المحتوى على موقع الويب الخاص بك غير ذي صلة أو قديمًا ، وتحتاج إلى تحديد ما إذا كنت تريد تحديثه أو حذفه. إنها جزء من أنشطة صيانة المحتوى المعتادة. هناك العديد من الطرق للقيام بذلك ، حيث تساعدك هذه المقالة على تحديد أفضل الحلول لمحتواك القديم!



1 - تحديث المحتوى القديم الذي لا يزال ساري المفعول.




دعنا نبدأ بمثال: على مدونتنا ، لدينا الطرق الأكثر جدية - لجني المال على الانترنت : التي تحتاج إلى تحديث مستمر للحفاظ عليها ذات صلة. علينا فقط أن نتأكد من استمراريتها مع كل التغييرات التي تستمر Google في إجرائها على الطريقة التي تتعامل بها مع وصف التعريف.
تساعد منشوراتنا الكتاب والمحررين على كتابة أوصاف التعريف ، على الرغم من أن النصيحة تتغير مع مرور الوقت. على الرغم من أن المقال نفسه قد يكون ما نسميه محتوى حجر الأساس ،إلدي يجب تحديث محتواه لمواكبة أحدث المعايير - باستمرار.

محتوى حجر الأساس هو جوهر مدونتك أو موقع الويب الخاص بك. إنه يتكون من أفضل وأهم المقالات على مدونتك ؛ الصفحات أو المنشورات التي ترغب في ترتيبها في محركات البحث. عادة ما تكون مقالات حجر الزاوية مقالات طويلة نسبيًا ، وتجمع بين الأفكار من منشورات المدونة المختلفة وتغطي كل شيء مهم حول موضوع معين.


تحديث تنظيف المحتوى القديم - لزيادة حركة المرور وتحسين سيو

يمكنك بسهولة إنشاء محتوى جديد ذي قيمة من مشاركاتك القديمة إذا قمت بتحديثه وجعله محدثًا مرة أخرى: العسل القديم في زجاجات جديدة ، كما يقول المثل. يمكنك ، على سبيل المثال ، استبدال الأجزاء القديمة من هذا المحتوى بالتحديثات ، أو يمكنك دمج ثلاثة منشورات مدونة قديمة حول نفس الموضوع في منشور جديد. إذا قمت بذلك ، فالرجاء تذكر إعادة توجيه عناوين URL للنشر القديم إلى المنشور الجديد ، باستخدام إعادة التوجيه 301. المزيد عن ذلك في وقت لاحق.



اقرأ المزيد: البحث عن الكلمات الرئيسية SEO- كيفية العثور على المنافسة المنخفضة .

2 - حذف المشاركات أو الصفحات غير ذات الصلة .


من المحتمل أن يكون لديك منشورات أو صفحات قديمة على موقعك لا تحتاج إليها بعد الآن. فكر على سبيل المثال منشور في مدونتك حول منتج توقفت عن بيعه منذ فترة وليس لديك أي نية لبيعه مرة أخرى ، أو إعلان عن حدث وقع منذ فترة طويلة أو صفحات قديمة تحتوي على محثوى ضئيل أو معدوم.

.
هذه مجرد أمثلة ،



 لكنني متأكد من أنك تعرف المنشورات أو الصفحات التي أتحدث عنها. لا يضيف هذا المحتوى القديم أي قيمة بعد الآن أو للمستقبل، في هذه الحالة ، يلزمك إخبار Google بنسيان هذه المنشورات أو الصفحات القديمة أو إعطاء عنوان URL غرضًا آخر.

عندما أتحدث عن حذف محتوى قديم ، لا أقصد فقط الضغط على "حذف" ثم نسيانه. إذا قمت بذلك ، فقد يظهر المحتوى في Google لأسابيع بعد الحذف. قد يكون لعنوان URL في الواقع بعض قيمة الارتباط أيضًا ، مما سيكون عارًا على الهزال.

لذا ، ماذا يجب أن تفعل؟ فيما يلي خياران:


"301 إعادة توجيه" المشاركة القديمة إلى واحدة ذات صلة

عندما يظل عنوان URL يحمل قيمة لأنه ، على سبيل المثال ، لديك عدد من الروابط الجيدة التي تشير إلى تلك الصفحة ، فأنت تريد الاستفادة من هذه القيمة عن طريق إعادة توجيه عنوان URL إلى عنوان ذي صلة. مع إعادة التوجيه 301 ، ستخبر محركات البحث والزوار بوجود إصدار أفضل أو أحدث من هذا المحتوى في مكان آخر على مدونتك أوموقعك. تقوم عملية إعادة التوجيه 301 تلقائيًا بإرسال الأشخاص و Google إلى هذه الصفحة.


قل أن لديك مقالة قديمة حول الربح من التدوين مثلا. تحتاج إلى حذفه ، لذلك ستكون الخطوة المنطقية التالية هي إعادة توجيه هذا المنشور إلى منشور أحدث حول الربح من بلوجر. إذا لم يكن لديك هذا المنشور ، فاختر منشورًا عن أقرب صنف ممكن.


 إذا لم يكن هذا المنشور متاحًا ، يمكنك إعادة توجيهه إلى صفحة الفئة لهذه المنشورات (مثل "الاف الدولارات من التدوين") وإذا لم يكن ذلك أيضًا خيارًا ، فقم بإعادة التوجيه إلى الصفحة الرئيسية. هذا الأخير قد يكون حول "BLOGGER" ، على سبيل المثال.
 إنه الملاذ الأخير على الرغم من ذلك ، ربما توجد خيارات أفضل على مدونتك أو موقعك. المهم من هذا لا يعد إنشاء إعادة توجيه 301 أمرًا صعبًا ، 


3 - أخبر محركات البحث أن المحتوى قد انتهى عن قصد.


إذا لم تكن هناك صفحة ذات صلة على موقعك ، يمكنك إعادة التوجيه إليها ، فمن الحكمة إخبار Google بأن تنسى مشاركتك القديمة بالكامل من خلال تقديم حالة "410 محذوفة" إلى Google. سيُخبر رمز الحالة هذا Google والزوار بأن المحتوى لم يختف ؛ لقد حذفتها لسبب ما.


عندما يتعذر على Google العثور على منشور ، يقوم الخادم عادةً بإرجاع حالة "404 غير موجود" إلى روبوت محرك البحث.

ستجد أيضًا خطأ في الزحف 404 في وحدة تحكم بحث Google الخاصة بك لتلك الصفحة. في النهاية ، ستعمل Google على حلها وسيختفي عنوان URL تدريجياً من صفحات نتائج البحث. ولكن هذا يستغرق وقتا.


يعد 410 أكثر قوة ، بمعنى أنه يخبر Google أن الصفحة قد ولت إلى الأبد ، ولن تعود أبدًا. لقد حذفتها عن قصد ، 

الفترة. ستعمل Google على ذلك بشكل أسرع من الرقم 404. اقرأ عن أكواد حالة الخادم إذا كان هذا كلامًا لك.

تابع القراءة: كيف تحذف الصفحة بشكل صحيح من موقعك .



4 - هل لديك محتوى قديم للتعامل معه؟


يجب أن يكون تنظيف المحتوى القديم جزءًا من روتين صيانة المحتوى. إذا لم تقم بالاطلاع على مشاركاتك القديمة بانتظام ، فأنت ملزم بالوقوع في مشاكل عاجلاً أم آجلاً. قد تظهر معلومات غير صحيحة للزائرين أو تضر بتصنيفاتك الخاصة من خلال وجود عدد كبير جدًا من الصفحات حول نفس الموضوع ، مما يزيد من فرص تفكيك الكلمات الرئيسية ، وهو الكثير من العمل الذي يجب إصلاحه لاحقًا. لذلك ، انتقل إلى مشاركاتك القديمة ، وحدد ما يجب فعله: التحديث أو الدمج أو الحذف.

حظا سعيدا في تنظيف مدونتك أوموقعك.


لمزيد من المعلومات أضغط هنا :

تعرف على المقال الاكثر مصداقية في المحتوي العربي حول : الحل السحري للتخلص من  المحتوى القديم؟

Tags:

إرسال تعليق

0تعليقات

إرسال تعليق (0)