أهم 10 أسباب لفشلك كمدون - نصائح خبراء التدوين للمبتدئين - لعام 2020

FATOCHA
By -

نصائح خبراء التدوين للمبتدئين :


أهم 10 أسباب لفشلك كمدون :


أقوم بالتدوين منذ حوالي 6 سنوات ، ويتقدم لي كل يوم شخص لديه نوعًا من الفشل بالتدوين . لقد لاحظت ذلك بسهولة لأنني لمست هذا الفشل بنفسي في الأيام الأولى من الكتابة على مدونتي.


لم أدرك أبدًا هدا الفشل إلا بعد فترة طويلة. لحسن الحظ ، فيمكنك جعل منحنى التعلم الخاص بك أقصر من خلال الاستفادة من النصائح القوية من تجربتي وارتباطي بمدونين محترفين آخرين. أأكد لكم ان انشائي لهده المدونة يعد من أفضل القرارات في حياتي .

والأمر لا يقتصر على وجود كياني الخاص على شبكة الانترنيت، بل يتعداه إلى الأمور التالية: 


فيما يلي أهم الأسباب التي تجعل الأشخاص يواجهون الفشل في التدوين . 

 أهم  10 أسباب لفشلك كمدون - نصائح خبراء التدوين للمبتدئين - لعام 2020 

أسباب لفشلك كمدون :

1. أولا لا تصدق أي شيء : 


العقبة الأولى هي عقلك. اتحدث لك من تجربة ، يعتمد نجاحك أو فشلك على تصرف عقلك. ودرجاتك الضعيفة ، والذاكرة التي تبدو ضعيفة ، ليست هذه هي العوامل المحددة لنجاحك أو فشلك ، بل هو عقلك. 


إن ما يسموا ب "العباقرة" هم الأكثر نجاحا. بدلاً من ذلك ، ألا تتساءل يوما أن معظم الأشخاص الناجحين في جميع أنحاء العالم هم الهاربين من المدارس؟ 


2. أنت لا تصدق أي شيء : 


كما أن التشكيك في كل شيء سيء مثل تصديق كل شيء ، خاصة عندما يتعلق الأمر بجني الأموال عبر الإنترنت. بقدر ما هو إيمانك فهو عنصر أساسي لنجاحك ، يجب عليك أيضًا "اختبار" ما تصدقه حيث سيساعدك ذلك على أن تكون مدونًا ناجحًا. 


لقد كان صديق لي بالفعل شغوفاً بالإنترنت قبل وقت طويل من معرفتي لجهاز الكمبيوتر. لقد كان تكلم لي عن كيفية وطرق كسب المال والاستراتيجيات لصنع المال. وكان يقوم بالقاء المحاضرات وغالباً ما يتباهى بثروته من المعلومات حول الفرص المتاحة على الإنترنت وأفضل التقنيات. 


ومع ذلك ، لقد ربحت دولارات كثيرة من خلال الفرص الموجودة على الإنترنت في وقت قصير ، في حين أن هذا الصديق الحميم ما زال يكافح من أجل كسب بضعة دولارات فقط في الشهر. 

المقصود هو؛ لا تخلط بينك وبين كل المعلومات الموجودة على الإنترنت. قم بتصفية ما يجب أن تقرأ أوتعتقد وحاول التطبيق . 



الاخطاء الشائعة في التدوين الالكتروني :


3. أنت تبحث عن استراتيجية للثراء السريع :


جئت لأتعلم طريقة صعبة في الأيام الأولى لتدويني والتسويق عبر الإنترنت ، فاقتنعت أنه لا يوجد أسلوب للثراء السريع بين عشية وضحاها.

عندما بدأت العمل على الإنترنت لأول مرة ، أردت تحقيق النجاح بسرعة. حسنًا ، ليس عليك أن تلومني لأنني بطبيعة الحال شخص سريع في كل ما أقوم به تقريبًا - سريع في الحصول على علوم الحاسب الآلي التطبيقية مقارنةً بجميع زملائي ، لذا ، في محاولتي لمحاولة الحصول علي المال سريعًا على الساحة عبر الإنترنت ، لقد خدعني عقلي عدة مرات ... لاني تعلمت وأخدت الأمور بعجلة من أمري و بطريقة صعبة. 


إليكم الدرس الذي أستنتجته ؛ لا يوجد شيء يمثل النجاح بين عشية وضحاها. ليس كل سهل في عالم الأنترنيت ؛ نظرًا لأنه لا يمكنك الثراء السريع في الأعمال التقليديه ، ينطبق نفس المبدأ على التدوين أو أي شكل من أشكال التسويق عبر الإنترنت. 


لذا ، ربما تسأل ، ما هو متوسط ​​الوقت اللازم لإنشاء مدونة ناجحة ؟ حسنًا ، من تجربتي ، كلما زاد عدد العمل الذي وضعته كلما خرجت منه بنثيجة مرضية . والكثير من العمل الشاق مطلوب في جانب إنشاء محتويات جديدة ومفيدة وجذابة ، بالإضافة إلى تقنيات تحسين محركات البحث. 



4. أنت تركز فقط على المدى القصير: 


إذا كنت مهتمًا فقط بالمزايا القصيرة الأجل ، فستتوقف عن التدوين في وقت قريب جدًا. المدونون الأكثر نجاحًا اليوم هم أولئك الذين صمموا مدونتهم بصبر للحصول على العوائد المستقبلية. لذلك ، استغرق البعض منهم ما متوسطه ثلاث سنوات للبدء في جني فوائد ذات مغزى من مدونتهم . لذا ، إذا وضعت أفضل ما لديك الآن في ضوء حصاد المستقبل ، فستصبح مدونًا مشهورًا وناجحًا في نهاية المطاف. 

أهم 10 أسباب لفشلك كمدون - نصائح خبراء التدوين للمبتدئين - لعام 2020


5. أنت لا تركز : 


ربما تكون هذه هي المشكلة الشائعة بالنسبة لأولئك الذين يأتون إلى الفضاء الإلكتروني للبحث عن فرص لكسب المال . بالطبع ، أنا كنت ضحية لهذا الأمر في أيام التدوين الأولى لي . إذا كنت لا تركز على شيء معين وتكرس كل ما تبذله من جهود لتحقيق ذلك ، فسينتهي بك الأمر إلى "الفشل" 


لتصبح مدونًا ناجحًا يتطلب منك اختيارًا دقيقًا لما أنت متحمس له ولن تتركه حتى لو بدا لك أنك لا تحصل على نتيجة في البداية. لذلك ، في عالم التدوين ، تتمثل قاعدة التجربة في البدء بمدونة واحدة فقط في مجالك المتخصص وتطوير المدونة إلى النجاح قبل التفكير في عمل مدونة أخرى . 



6. أنت خائف من النقد : 


لنفكير في الأمر ، فمن الذي لم يُنتقد من بين "أفضل المدونين" أو الشخصيات المشهورة؟ هل هو بيل غيتس ، أو أوباما ، أو نيلسون مانديلا من جنوب إفريقيا ... 

من الذى لم ينتفد ؟ 

ببساطة ، النقد جزء من الحياة ، خاصة الحياة المعرضة للنجاح. لا تستقيل أو تشعر بالضيق لأن شخصًا ما انتقد منشور مدونتك أو حاول وضع علامة استفهام على تحقيقك في التدوين. كنت أيضًا ضحية للنقد عندما بدأت التدوين لأول مرة - لقد امتصني النقد وأثار غضبي. لكن الآن ، إذا لم أحصل على بعض الانتقادات ، فسيبدو الأمر وكأنني على وشك الفشل! ركز على فعل ما هو أفضل بدلاً من الاهتمام بالمنتقدين . 


7. أنت خائف من نقد مدونتك : 


لا يعد استثمارك في مدونتك نقدًا ، فأنت تستحق بعض المكافآت مقابل القيم المجانية للجودة التي تضيفها إلى القراء. لذا ، لا تخف من استثمار وقتك في مدونتك! 


لا تتوقف عند إنشاء محتويات عالية الجودة وتوليد حركة مرور رائعة ، بل أنت تأخذ خطوة إلى الأمام من خلال تحقيق ربح معقول من جهود التدوين الخاصة بك. 



7 نصائح لرامي عزت لن يخبرها لك والداك عن العمل 


8. أنت لا تقوم بتسويق مدونتك بشكل كاف : 


يمكنك إنشاء أفضل محتوى وحصري ، ولكن إذا كنت تفتقر إلى الخبرة التسويقية ، فسوف تفشل مدونتك. لأن استراتيجية التسويق الممتازة هي ما يمكن أن يضع قيمة على محتوياتك وجلب الأرباح المطلوبة. لذا ، ابدأ في التفكير أكثر في التسويق لمدونتك في مواقع التواصل الاجتماعي من أجل النجاح في التدوين وكسب المزيد من الدولارات . 


9. أنت تولي اهتماما أقل لمحتواك : 


هذا لأنك تشعر دائمًا بالقلق من توليد عدد الزيارات وتحقيق معدلات تحويل لزيارات عالية. على الرغم من أن هذه المجهود الدي قمت به جيد ، فإن إعطاء المزيد من الاهتمام لمحتواك هو الأكثر أهمية على الأرجح. عندما تقدم محتوى قيّما وذات صلة بالمجال الدي تحب الكتابة فيه ، فستتدفق حركة المرور بشكل طبيعي وسيتبعها معدل تحويل أعلى لزيارة قراء جدد. 


10. أنت راكد بعلمك حاول التطوير من مهاراتك : 


إذا كنت لا تزال تشغل مدونتك باستخدام نصائح التدوين القديمة ، فسينتهي بك الأمر بتقديم القيمة السيئة لقرائك أقصد هنا كتابة المحثوى الغير الجيد. وبالطبع ، سيبحث معظم القراء على مدونة جيدة في مكان آخر. 


يمكنك التواصل مع المدونين الآخرين ، وزيارة منتديات التدوين لتتعلم أشياء جديدة وقراءة مدونات المحترفين . سيساعد ذلك على تحديث معلومات التدوين الخاصة بك وإضافة قيمة إلى مدونتك. 

حاول فهم هذه الحقائق حول نجاح التدوين وأبدأ في تنفيذها لمعرفة النتيجة الصحيحة في حياتك المهنية . 

أحب أن أعرف وجهات نظركم في قسم التعليقات. 


لمزيد من المعلومات أضعط هنا

تعرف على المقال الاكثر مصداقية في المحتوي العربي حول : مهارات المدون الناجح | مهارات التدوين :


اسثمتعوا بالقراءة ؟ وشاركوا المقالة مع أصدقائكم لتعم الفائدة!

Tags: