خطوات أساسية لكتابة الإعلانات أكثر إقناعا Copywriter :

SIMOTekh
By -
0

خطوات Copywriter :







قراءة الكتب لا تقتصر على تلقي المعلومات فقط، بل تدفع القاريء لتحليل طريقة الكتابة عن طريقة التفسير وتحليل المعلومات، والتساؤل والإجابة، وكل هذه الخطوات الأساسية والمهارات تدرب الدماغ وتدفعه إلى مواصلة العمل بطريقة تنمي مهارة النقد، والتوقف عن القراءة يُضيّق الذهن، ويمنع الفكر الناقد، ويحجب طريقة تطوير المهارات، ويمنع توسيع نطاق رؤية الشخص، وفرصة إثراء معلوماته.


خطوات أساسية لكتابة الإعلانات أكثر إقناعا Copywriter :
كتابة المحتوى الابداعي هي صناعة احترافية، تستطيع من خلالها أن تبدأ عملك الحر لكن لابد من اتقان اساسيتها، والتعرف على أساليبها الخاصة، وطرق صياغتها، لكي تكون قادر على كتابة متناسبة مع التخصص الذي تتحدث عنه،


اولًا علينا أن نعرف الفرق بين الكاتب والمدوّن بصفة عامة وبين الأنواع الأخرى مثل الـ Copywriter الذي يُترجم غالبًا بـ: مُحرِّر إعلانات، وكاتب تجربة المستخدم، وكاتب المقالات وغيرها وجميعها يندرج تحت تصنيف: صناعة المحتوى بالتحديد النصيّ منه.



اذن فالكوبي رايتر هو شخص يكتب النصوص الإعلانية والدعائية لغرض زيادة المبيعات ورفع وعي العملاء والمستهلكين بوجود العلامة التجارية التي يخدمها ذلك الكاتب.


أسهل الطرق لتطوير مهارات الكتابة  :



خطوات أساسية لكتابة الإعلانات أكثر إقناعا Copywriter :




فيما يلي ثلاثة نصائح لتطوير مهاراتك في هذا المجال:


1- المطالعة المتخصصة :

 فعلى عكس الناس عليك يا صديقي أن تعطّل كليًا مانع الإعلانات. لماذا؟ لأنه ينبغي عليك أن ترى أكبر عددٍ من الإعلانات بمرور الزمن وذلك كي ترى ما الموجود حاليًا وكيف تُكتب نصوص الإعلانات في الوقت الراهن. فترى بعينيك كل أنواع الإعلانات الرياضية والثقافية والعقارية والمالية وغيرها سجلها أو صورها ثم ضعهم في ملف مقسم وفق النوع مثلًا: إعلانات عقارية، إعلانات فنادق…إلخ، ثم استخرج النصوص لأن محور عملك هو النصّ لا التصميم. كم تجمع؟ أكبر عدد ممكن على ألا يقل عن الخمسين. لكن ننصحك أن يفوق الـ300 نصًا إعلانيًا.


2- نجهيز ملف :

بعد عمل هذا الملف تدرّب وكيفية التدرب تكون كما يلي: بعد استخراج نصوص تلك الإعلانات ضعها مرتبة في جدول Excel بخانتين ضع النص الأصلي للإعلان في أحدهما وأعد صياغته بصورة أفضل في الخانة المقابلة وكرر هذه الخطوة يوميًا قدر ما تستطيع دون كلل، إن كنت تفتقر لمهارة إعادة الصياغة قلّد أي قلّد أساليب الإعلانات الأخرى لمدة كافية حتى تجد أسلوبك الخاص.



3- متابعة المواقع المتخصصة :


مثل: موقع  كوبي رايتر إعلانجي



كل ما هو جديد في صناعة الإعلانات و Panda Media Blog (جميعها عربية)


للاستزادة :






مهارة الكتابة الابداعية كأي مهارة أخرى تحتاج لتطوير واستمرارية لتنمو وتصبح مع الوقت أكثرإبداعا وإقناعا.



يجب أخذ بعين الاعتبار أن تكون قريب ومستمع جيد للسوق المستهدف ومما تود حروفك وكلماتك لمسه في نفوسهم وتحريك مناطق القرار في دماغهم ليخرجوا في الأخير بما تهدف إليه.


وتجدر الإشارة إلى أن الكتابة الابداعية من أصعب أنواع الكتابة ويمكن تمييز الفرق بين الكتاب الإبداعيين الأكثر احترافية من خلال قدرتهم على التأثير وترك الأثر لوقت طويل وأحيانا تصبح كتاباتهم متداولة وكأنها أمثال وحكم.







أقرأ أيضا : 6 طرق للعثور على أفكار فريدة لمدونتك :

تعد كتابة الاعلانات أحد الموضوعات المفضلة لدي لأنها تتطلب الإبداع والبحث للوصول إلى محتوى أصلي. لذلك فإن إجابتي هي أنك بحاجة إلى التدرب في مجال تركيزك للبدء في كتابة المحتوى الأصلي بناءً على القيمة السوقية والطلب في السوق. تحتاج أيضًا إلى التركيز على حمل العلامة التجارية من خلال مهمتها والمبادئ المعلنة دون التنازل حتى تتمكن من الامتثال لمصالح الشركات إذا كان عليك ذلك. 


موقع ProBlogger المتخصص في كتابة المحتوى وما يقدمه من خدمات ومعلومات وشروحات خاصة بالكتابة الابداعية، 



بداخله أقسام مختلفة من وظائف ومصادر خاصة لتعلم الكتابة، وكتيبات صغيرة تساعد على تعلم كتابة المحتوى. 


لمزيد من المعلومات أضعط هنا :
تعرف على المقال الاكثر مصداقية في المحتوي العربي حول : كيف تجني المال من مدونتك :

حظا طيبا !
Tags:

إرسال تعليق

0تعليقات

إرسال تعليق (0)